الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

انفوجرافيك 55 انتهاكاً بحق التجمعات البدوية بالضفة خلال يوليو

حجم الخط
التجمعات البدوية في فلسطين
القدس-وكالة سند للأنباء

ارتكبت سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون 55 انتهاكاً بحق التجمعات البدوية في محافظات الضفة الغربية، خلال شهر يوليو/ تموز الماضي.

وقالت منظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو، في تقرير وصل "وكالة سند للأنباء"، اليوم الثلاثاء"، إن الانتهاكات تراوحت بين اعتداء جسدية مباشرة على المواطنين، وهدم مساكن وتجريف أراضي، واقتلاع واتلاف مزروعات.

وشملت الانتهاكات الاستيلاء على ممتلكات، وإقامة بؤر استيطانية جديدة، وإصابات جسدية، وإخطارات بهدم مساكن المواطنين، ونصب الكمائن ليلا لإرهاب المواطنين، ومنع الرعاة من دخول المراعي المجاورة لهم.

وأوضحت "البيدر"، أن هذه الاعتداءات تركزت في محافظات الخليل بـواقع 13 عملية اعتداء، تليها محافظة اريحا والاغوار بـ 12 اعتداءً، ثم محافظة طوباس بـ8 اعتداءات.

ورصد التقرير 20 حالة هدم لمساكن التجمعات، فيما نفذ المستوطنون 28 اعتداء ضد البدو، وأقاموا 8 بؤر استيطانية جديدة في مناطق مختلفة.

وحذرت "البيدر" من خطر نزوح تجمعات بدوية أخرى في ظل اشتداد الهجمة الاستيطانية ضد التجمعات البدوية، مضيفة أن سلطات الاحتلال تمارس سياسات الضغوط ضد البدو بهدف ترحيلهم.

وشددت أن المواطن الفلسطيني، يدفع الفاتورة الباهظة من دمائه بمواجهته محتلاً شرساً ليلاً نهاراً ووقوعه تحت رحمة هجمات المستوطنين.

ويعيش سكان التجمعات البدوية البالغ عددها 154 بالضفة الغربية في ظروف معيشية قاسية، بمواجهة مستقبل قاتم يتهدد وجودهم في أراضيهم؛ نتيجة إحكام الخناق عليهم بفعل اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه اليومية.

انتهاكات الاحتلال بحق التجمعات البدوية.png