الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

فيديو الاعتداء على صحفيين خلال وقفة في جامعة الخليل

حجم الخط
صورة أرشيفية.jpeg
الخليل - وكالة سند للأنباء

اعتدى عناصر بلباس مدني اليوم الخميس على صحفيين خلال تغطيتهم وقفة للكتلة الإسلامية (الذراع الطلابي لحركة حماس) في جامعة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفاد المصور الصحفي نضال النتشة لـ "وكالة سند للأنباء"، بأن عناصر بلباس مدني اعتدوا عليه بالضرب واستولوا على الكاميرا الخاصة به ورشوه وبقية الزملاء بالغاز، خلال تغطيتهم وقفة طلابية للكتلة الاسلامية أمام جامعة الخليل.

وبين "النتشة" أنّ قرابة 12 عنصرًا من داخل وخارج الجامعة من أفراد الشبيبة (الذراع الطلابي لحركة فتح) اعتدوا على الصحفيين أثناء تغطيتهم للمؤتمر بعد توجيه تهديدات لهم ومحاولة طردهم من المكان.


واستغرب الصحفي النتشة من أسلوب التهديد والاعتداء مضيفًا: "كنا نُغطي مؤتمرًا صحفيًا لكتلة طلابية وجهت دعوة لنا (..) ومهمتنا تغطية الفعاليات والمؤتمرات".

ونوه إلى أنّه تم نقله من قبل زملاء له تواجدوا في المكان لإحدى المشافي الفلسطينية في مدينة الخليل لتلقي العلاج وإجراء فحوصات طبية، بعد الاعتداء عليه.

وفي السياق، أكد المصور الصحفي ساري جرادات لـ "وكالة سند للأنباء"، تعرضه للرش بالغاز رفقة الصحفيين: لؤي عمرو وعبد المحسن شلالدة، بالإضافة لنضال النتشة؛ الذي تعرض للضرب بشكل مباشر.

ولفت "جرادات" النظر إلى أن الاعتداء كان مفاجئاً لهم أثناء تغطيتهم الإعلامية لمؤتمر للكتلة الإسلامية في جامعة الخليل وأن المعتدين حضروا من داخل وخارج الجامعة.

وفي وقت سابق اليوم، نظمت الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل، وقفة رافضة لاعتداء عناصر قالت إنهم من الشبيبة الفتحاوية على طالبات الجامعة والمطالبة بمحاسبة المعتدين.

وشارك مجموعة من الطلبة في الوقفة أمام بوابات الجامعة، بعد منع أمن الجامعة للطلبة الدخول والمشاركة في الوقفة التي كانت مقررة في ساحة العلوم.

وندد المشاركون بالاعتداء على الطالبات وعدوها تجاوزا خطيرا لا يمكن السكوت عنه.