الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

ألمانيا تدعم أونروا بـ28 مليون يورو

حجم الخط
ألمانيا تدعم أونروا
برلين - وكالات

وقعت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين "أونروا"، والحكومة الألمانية من خلال بنك التنمية الألماني ثلاث اتفاقيات بمبلغ 28 مليون يورو لدعم لاجئي فلسطين.

وذكر رئيس مكتب تمثيل جمهورية ألمانيا الاتحادية في رام الله أوليفر أوكزا، إن الحكومة الألمانية تدعم لاجئي فلسطين في أرجاء المنطقة، وستقدم الاتفاقيات الجديدة مساهمة كبيرة في تحسين الظروف المعيشية في مخيمات لاجئي فلسطين".

وأوضح أوكزا، أن الدعم سيمكن "أونروا" من الاستثمار في البنية التحتية للمخيمات وتحديث نظام تقديم الخدمات لديها، وهذا من شأنه أن يجعل خدمات الأونروا أكثر كفاءة وسهولة الوصول من قبل لاجئي فلسطين.

وستدعم اثنتان من الاتفاقيات الجديدة، بمبلغ إجمالي قدره 16 مليون يورو، استمرار البرنامج الإقليمي الجاري لتحسين الظروف المعيشية للاجئي فلسطين في المخيمات.

وبين أوكزا، أن هذا التمويل للبرنامج سيعمل على تحسين البنية التحتية في مخيمات لاجئي فلسطين في لبنان وقطاع غزة ، ودعم بناء وتوسيع وإعادة تأهيل البنية التحتية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

وأشار، إلى أن الاتفاقية الثالثة التي تم توقيعها تهدف إلى توفير 12 مليون يورو للمرحلة الثانية من برنامج التحول الرقمي الحالي في الصحة والتعليم.

وأوضح أوكزا، أن هذا المشروع المبتكر يركز على رقمنة العناصر الرئيسة لخدمات الأونروا الصحية والتعليمية في الأردن وقطاع غزة والضفة الغربية ولبنان.

وقبل أيام، حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" من تأثير استمرار الأزمة المالية لديها، على الأوضاع في قطاع غزة خلال الفترة المقبلة.

وأطلقت "أونروا" التي جمعت 1.2 مليار دولار السنة الماضية، في يناير/ كانون الثاني الماضي نداء للحصول على 1.2 مليار دولار للعام الحالي، معظمها لتمويل خدمات أساسية مثل المراكز الصحية والمدارس، في حين يخصص المبلغ الباقي لعمليات الطوارئ في غزة والضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان.

وتأسست "أونروا" عام 1949، وتقدم خدماتها لنحو 5.9 ملايين فلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة وبلدان الجوار، إضافة إلى تشغيلها مدارس وعيادات طبية، كما تقدم مساعدات غذائية لأكثر من 1.7 مليون شخص معظمهم في قطاع غزة.