الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

ألمانيا تدعم "التعليم الفلسطيني" بـ 11 مليون يورو

حجم الخط
اتفاقيات.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

وقعت فلسطين، اليوم الخميس، اتفاقيتي دعم من جمهورية ألمانيا في مجال التعليم والتدريب المهني والتقني، بقيمة 11 مليون يورو.

ويتم من خلال الاتفاقية الأولى دعم إحدى الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة؛ للجمع بين الدراسة الأكاديمية والخبرة العملية في مجال التدريب المهني والتقني.

وسيتلقى 150 طالباً تدريباً أكاديمياً، إلى جانب تدريب عملي في إحدى الشركات الشريكة للدراسة المزدوجة.

أما الاتفاقية الثانية، فتهدف إلى تنمية القدرات لموظفي التعليم والتدريب المهني والتقني، الذي يعتبر كأحد برامج تعزيز التوظيف والتشجيع على برامج التعليم والتدريب المهني والتقني للشباب.

وثمن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية الدور الألماني في مواصلة دعمه لفلسطين، مبيناً أن تواصل الدعم الأوروبي يعزز مؤسساتها لتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية وإنهاء الاحتلال.

وقال الممثل الألماني في فلسطين أوليفر أوكزا إن "التعليم يشكل علامة فارقة تتميز بها فلسطين".

وأضاف أن "التعليم يجب أن يساعد في دخول سوق العمل، وهذا ما دفع لتوقيع الاتفاقيات التي تهدف لربط التعليم والتدريب المهني والتقني باحتياجات السوق، ضمن إطار مشاريع تشغيل الشباب".

ووقع الاتفاقية الأولى وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي وممثل ألمانيا لدى فلسطين أوليفر أوكزا، برعاية رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية.

في حين، وقع الاتفاقية الثانية رئيس الهيئة الوطنية للتعليم والتدريب المهني والتقني زياد جويلس، وأنيا جوم المديرة الإقليمية لمؤسسة GIZ، وهانز يواكيم زينكن مدير البرنامج (DO TVET).