الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

معاريف: المعسكر الوطني يتقدم على الليكود بـ 3 مقاعد

حجم الخط
استطلاع رأي جديد 2023
القدس – وكالة سند للأنباء

أظهر استطلاع جديد للرأي العام الإسرائيلي، تقدّم حزب "المعسكر الوطني" برئاسة بيني غانتس، على حزب "الليكود" بزعامة بنيامين نتنياهو بثلاثة مقاعد، حال جرت انتخابات عامة في "إسرائيل".

وبحسب الاستطلاع نشرته صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن غانتس حصل على 30 مقعد، مقابل 27 مقعد لنتنياهو، ويأتي في المركز الثالث حزب "يش عتيد" بزعامة يائير لابيد بـ 16 مقعد.

وتوّقع الاستطلاع، فقدان ائتلاف حكومة نتنياهو الأغلبية البرلمانية لصالح كتل المعارضة التي قد تحصل على 67 نائبًا، مقابل 53 نائب لأحزاب اليمين.

وتحصل القائمة العربية الموحدة بقيادة منصور عباس على 6 مقاعد، بينما يحصل كل من حزب "عوتسما يهوديت" بقيادة إيتمار بن غفير، و"الصهيونية الدينية" بقيادة بتسلئيل سموتريتش و"ميرتس" و"يسرائيل بيتينو" على 5 نواب لكل منهم، وفقًا للاستطلاع.

فيما تحصل قائمة الجبهة والعربية للتغيير بقيادة أيمن عودة وأحمد الطيبي على 5 مقاعد، بينما حزب العمل والتجمع لا يتخطيان نسبة الحسم.

وفي سياق متصل، أظهر الاستطلاع أن الناخبين يؤيدون فكرة حكومة وحدة وطنية برئاسة بنيامين نتنياهو، تضم الأحزاب الرئيسة الثلاثة، "معسكر الدولة" و"الليكود" و"يش عتيد".

وبيّن أن غالبية ناخبي "يش عتيد" بزعامة يائير لابيد، يرفضون فكرة الحكومة الموحدة، ونسبتهم 61 % مقابل 34 % يؤيدونها.