الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

بحال إجراء انتخابات للكنيست..

استطلاع إسرائيلي: تعادل الليكود و"المعسكر الوطني"

حجم الخط
كنيست
القدس - وكالة سند للأنباء

أظهر استطلاع للرأي العام الإسرائيلي نُشرت نتائجه، صباح اليوم الجمعة، أنه لو جرت انتخابات عامة للكنيست الآن، لتعادل حزب الليكود وكتلة "المعسكر الوطني" في عدد المقاعد التي سيحصلان عليها، لكن تمثيل أحزاب المعارضة الحالية سيكون أكبر من أحزاب الائتلاف.

وبناءً على نتائج الاستطلاع، يظهر أن حزب الليكود بزعامة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو سيحصل على 28 مقعدًا، بينما سيحصل "المعسكر الوطني" برئاسة بيني غانتس أيضًا على 28 مقعدًا.

وحصل حزب "ييش عتيد" على 17 مقعدًا، فيما حصل حزب شاس على 10 مقاعد، وحصلت كتلة "يهدوت هتوراة" على 7 مقاعد، وحزب "يسرائيل بيتينو" على 6 مقاعد، وحصلت الصهيونية الدينية على 5 مقاعد.

وتبعًا للنتائج، حصلت الجبهة – العربية للتغيير على 5 مقاعد أيضًا، وحصلت القائمة الموحدة على 5 مقاعد، وحزب ميرتس على 5 مقاعد، بينما حصل حزب "عوتسما يهوديت" على 4 مقاعد، ولم يتجاوز حزبا التجمع والعمل نسبة الحسم.

وتشير هذه النتائج إلى أن الأحزاب الحالية في المعارضة ستحصل على 66 مقعدًا في الكنيست بعد الانتخابات القادمة، بينما ستحصل أحزاب الائتلاف على 54 مقعدًا".

ورأى 44% من المستطلعين أن نتنياهو الأنسب لتولي منصب رئيس الحكومة، مقابل 41% الذين رأوا أن غانتس الأنسب لتولي هذا المنصب، بينما قال 15% إنهم لا يعرفون من الأنسب.

ووفق النتائج، حصل نتنياهو على تأييد 75% من ناخبي أحزاب الائتلاف لتولي منصب رئيس الحكومة، مقابل 13% الذين قالوا إن غانتس الأنسب، بينما قال 82% من ناخبي أحزاب المعارضة أن غانتس الأنسب لتولي المنصب و8% قالوا إن نتنياهو الأنسب.