الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

خاص بالفيديو شاهد عيان يروي التفاصيل.. كيف قتل المستوطنون الشاب قصي معطان؟

حجم الخط
شاهد عيان على جريمة اعدام الشهيد قصى معطان 2023.jpg
رام الله – وكالة سند للأنباء

شهدت قرية برقة شرق رام الله، مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقطعان المستوطنين المسلحين، عقب اعتداء المستوطنين على أهالي القرية، ما أدى إلى استشهاد الشاب قصي معطان وإصابة اثنين آخرين.

وروى المواطن أحمد بركات أحد سكان القرية، في حديث خاص لـ "وكالة سند للأنباء"، إنه في تمام الساعة السادسة من مساء الجمعة، أحضر المستوطنون نحو 40 رأسًا من الغنم، واقتحموا أراضي المواطنين وعاثوا فيها خرابًا ودمارًا.

وأضاف "بركات" أن الأهالي هبوا للدفاع عن أراضيهم بصدورهم العارية، فرد المستوطنون بإطلاق نار كثيف من مسافة قريبة جدًا، مشيرًا إلى أن جميع المستوطنين كانوا مسلحين.

وتابع: أنه "لولا تصدي أهالي القرية لاعتداءات المستوطنين، ووقوفهم ببسالة أمام هذا العدوان الظالم لاقتحموا بيوت المواطنين".

وأكد أن المستوطنين أعدموا الشاب قصي برصاص حاقد، مشددًا على أن الفلسطيني متجذر في أرضها، وسيبقى ثابتًا في هذه البلاد مهما فعل الاحتلال من جرائم.

ولفت إلى أن القرية تشهد اعتداءات يومية للمستوطنين، ويمنعوا المواطنين من الوصول إلى أراضيهم، ويكون ذلك بحماية جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أنه في العام 2012، أحرق المستوطنون مسجد النور في القرية، وأنه وضعوا كرفانات على بعد نحو كيلو متر من القرية من أجل إقامة بؤرة استيطانية رعوية.

وبحسب تقرير أممي، فقد شهدت انتهاكات المستوطنين ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية، تصاعدًا كبيرًا، حيث وثقت نحو 600 انتهاك منذ بداية العام الجاري.