الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

فتوح يحمّل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن جرائم المستوطنين

حجم الخط
اعتداءات المستوطنين في الضفة
رام الله - وكالة سند للأنباء

حمّل رئيس المجلس الوطني روحي فتوح، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن جرائم المستوطنين بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال فتوح، في بيان يوم السبت، إن مواصلة إرهاب المستوطنين ضد أبناء الشعب الفلسطيني المدنيين بحماية مطلقة من جيش حكومة الاحتلال، وقتلهم الشاب قصي جمال معطان، خلال هجوم نفذوه على قرية برقا شرق رام الله مساء أمس.

وأضاف، أن هذه الجرائم ما كانت لتحدث لولا توفير حكومة اليمين الفاشية بقيادة نتنياهو، وسموتريتش، وبن غفير، الحماية والحصانة القانونية للمستوطنين، وتحريضهم على قتل واحراق الفلسطينيين، وتشجيعهم على الاستمرار بالاستيطان، والاستيلاء على أراضي المواطنين.

وأشار فتوح، إلى أن ما تقوم به حكومة الاحتلال وقطعان المستوطنين صفعة للمجتمع الدولي، الذي يتجاهل إرهاب الدولة المنظم، ويكتفى بعبارات الإدانة والشجب لجرائم وحشية ذهب ضحيتها المئات من أبناء الشعب الأبرياء، ورفضها اعتبار تلك المجموعات "تنظيمات إرهابية"، و"خارجة عن القانون.

وأكد فتوح، حق الشعب الفلسطيني في المقاومة والدفاع عن أرضه، وممتلكاته، ومقدساته بكافة الوسائل المشروعة التي كفلتها الشرعية الدولية.

واستشهد الشاب قصي جمال معطان (19 عاماً)، أمس الجمعة جراء اعتداء المستوطنين أمس الجمعة على أهالي قرية برقة شرق رام الله.

وقالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه نفذوا 897 اعتداءً، بحق أبناء الشعب وممتلكاته ومقدساته، خلال شهر يوليو/تموز الماضي.