الساعة 00:00 م
السبت 11 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

"القسام" يحمّل الاحتلال المسؤولية عن سلامة الأسرى

حجم الخط
4b09a3d3439cbcef8ed424c6e9d9405a.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"، إن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة وصحة الأسرى الأبطال في السجون.

وأكد "أبو عبيدة" في تصريحات له اليوم الخميس، أن "حياة وسلامة الأسرى هي خط أحمر، وعلى العدو الصهيوني الإفراج عن أسرى شعبنا".

وأردف: "العدو عاجز عن حماية الأسرى وتوفير سبل الحياة الكريمة التي تقيهم من الأوبئة والأمراض؛ ونخص بالذكر كبار السن والمرضى والأطفال والنساء والأسرى الإداريين".

وقال إن قيادة المقاومة في الغرفة المشتركة في حالة انعقاد دائم لتقدير الموقف والتشاور حول الإجراءات المناسبة حيال هذا التطور الخطير الذي يمس صحة أسرانا.

وأكدت مصادر حقوقية، اليوم الخميس، إصابة 4 أسرى في سجن "مجدو" الإسرائيلي بـ "فايروس كورونا".

وأوضح مكتب "إعلام الأسرى" الحقوقي، في تصريح له اليوم، أن إدارة السجون أبلغت بوجود 3 إصابات بـ "كورونا" في قسم 10 بسجن "مجدو" وإصابة واحدة في قسم "5" بالسجن ذاته.

وصرّحت مصادر من داخل سجن "جلبوع" لـ "وكالة سند للأنباء" بأن إدارة السجون قامت صباح اليوم بـ "تعقيم" الأسرى والأقسام بعد ورود معلومات حول إصابات في سجن "مجدو" بفايروس كورونا.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني في بيان له اليوم الخميس، إصابة 4 أسرى بـ "فايروس كورونا" في سجن "مجدو" وتحديدًا في أقسام: 5 و6 و10.

وبيّن أن الفايروس نُقل للأسرى عن طريق أسير كان يخضع للتحقيق في مركز تحقيق "بيتح تكفا" ووصلته العدوى عن طرق أحد المحققين الإسرائيليين.

وأضاف إن إدارة السجون أبلغت الأسرى بشكل رسمي في السجن، وهناك حالة من الاستنفار تجري داخل "مجدو".

وقد زعمت إدارة سجون الاحتلال عدم وجود إصابات في صفوف الأسرى الفلسطينيين في سجن "مجدو". مدعية في بيان مقتضب، أنه تم عزل أسرى يُعتقد أنهم تواصلوا مع شخص مصاب وحالتهم الصحية جيدة.

ويعتقل الاحتلال في سجونه قرابة الـ 5000 أسير فلسطيني، بينهم 43 أسيرة و180 طفلًا، إلى جانب 700 أسير مريض بينهم 200 حالة مرضية خطيرة.