الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الحكم على الناشط رمزي العباسي بالسجن عاماً ويوماً

حجم الخط
الناشط رمزي العباسي
القدس -وكالة سند للأنباء

أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، حكمًا بالسجن الفعلي بحق الناشط المقدسي رمزي العباسي بالسجن عاماً ويوماً واحداً.

وقالت مصادر محلية، إن المحكمة المركزية في القدس، أصدرت حكمًا بالسجن الفعلي بحق الناشط المقدسي رمزي العباسي بالسجن عاماً ويوماً واحداً.

ورمزي العباسي (36 عامًا)، هو ناشط مقدسيّ معروف على مواقع التواصل الاجتماعي، يقدّم عبر منصته في إنستغرام، والتي يتابعها أكثر من 370 ألف شخص، مضمونًا هادفًا يتركز حول إيصال الصوت الفلسطيني للعالم.

وحرص رمزي في الأشهر الماضية بشكل خاصّ على إبراز معاناة المقدسيين وما يعيشونه من ظلم وملاحقة ومحاولات تهجير في الشيخ جراح وسلوان وغيرها.

وقالت شيماء العباسي زوجة الأسير الناشط المقدسي رمزي العباسي في تصريحات سابقة لـ"وكالة سند للأنباء"، إن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد سياسة تكميم الأفواه ضد النشطاء المقدسيين، مُشددةً أن الاحتلال يُحارب الحقيقة التي تكشف جرائمه.

وأكدت "العباسي" أن الاحتلال يُريد كتم صوت القدس الذي يوُثّقه النشطاء عبر الاعتقالات والتنكيل بهم، لافتةً أن النشطاء المقدسيين يتعرضون لحملة شرسة ضدهم ويُمارس بحقهم الحرب النفسية.

وفي 24 ابريل/نيسان من العام الجاري، توفيت والدة الناشط المقدسي والصحفي رمزي العباسي المريضة حزنًا على ابنها القابع في سجون الاحتلال، فيما لم يسمح له الاحتلال بوداعها.