الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

ترحيب وتهنئة بتعيين قدورة فارس رئيسا لهيئة شؤون الأسرى

حجم الخط
قدورة فارس
رام الله - وكالة سند للأنباء

رحبت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة، وفصائل فلسطينية اليوم الثلاثاء، بتعيين قدورة فارس رئيسًا لهيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وقالت لجنة الطوارئ في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إنها تعرب بكافة أطيافها الوطنية والإسلامية عن ارتياحها وثقتها العميقة بالأخ قدورة فارس على التعبير عن قضية الأسرى العادلة وتمثيلهم خير وأفضل تمثيل.

وتمنت اللجنة في بيانها، استنهاض وتطوير العمل الوطني المتضامن مع الحركة الوطنية الأسيرة.

من جانبه، هنأ عضو المكتب السياسي لحماس ومسؤول مكتب الشهداء والجرحى والأسرى زاهر جبارين، قدورة فارس بمناسبة تعيينه رئيساً لهيئة شؤون الأسرى والمحررين خلفا للراحل قدري أبو بكر.

وأضاف جبارين، نسأل الله تعالى أن يعينه على حمل الأمانة، في خدمة الأسرى وذويهم على الوجه الأمثل، ونصرة قضيتهم العادلة حتى تحررهم وانعتاقهم من الأسر ودحر المحتلين.

وفي السياق، تقدم أسرى فتح في سجون الاحتلال بالتهنئة من قدورة فارس بمناسبة تعيينه رئيسًا لهيئة شؤون الأسرى والمحررين، معبرين عن ثقتهم الكبيرة به، ومتمنيين له التوفيق والنجاح في خدمة قضايا الأسرى.

بدوره، هنّأ مسؤولُ مكتب الشهداء والأسرى والجرحى في الجبهة الشعبية عوض السلطان، قدورة فارس "أبو أدهم" بمناسبة تعيينه رئيسًا لهيئة شؤون الأسرى.

ونقل السلطان خلال اتصال الهاتفي تهاني الأمين العام للجبهة أحمد سعدات، ونائبه جميل مزهر، ومسؤول فرع الجبهة في غزة الرفيق محمود الراس.

وأكّد السلطان أهميّةَ هذا المنصب الذي أصبح يمثّله قدورة فارس في نقل معاناة الأسرى وآلامهم، تحديدًا في هذا التوقيت الذي تشهده السجون الإسرائيلية من عذاباتٍ وتنكيلٍ وعزلٍ ونقلٍ وسنِّ قوانينَ وتشديدٍ ومضاعفةٍ لمعاناة الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال.

من جهته، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى قدورة فارس، إنّ الهيئة ستكون مخلصةً لتكريس منهجٍ في التعاون الذي يكون في خدمة قضية الأسرى، وهذا الملف الذي كلفنا فيه.

وأصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء أمس الاثنين، قراراً بتعيين عبد القادر ابراهيم حامد "قدورة فارس"، رئيساً لهيئة شؤون الأسرى والمحررين بدرجة وزير.

ويأتي هذا القرار، بعد شهر من وفاة رئيس الهيئة السابق اللواء قدري أبو بكر إثر حادث سير قرب مدينة نابلس.

وشغل "فارس" منصب رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قبل أن يصدر قرار رئاسي بتعيينه وزيراً لهيئة شؤون الأسرى والمحررين خلفاً للراحل قدري أبو بكر.