الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

فوائد عصير الشمندر للبشرة

حجم الخط
شمندر
دبي - وكالات

يحظى عصير الشمندر بنتائج سريعة ورائعة على البشرة وبالأخص تبييضها؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تعمل كمقشّر للبشرة، وتزيل طبقات الجلد الميت؛ مما يجعلها ناصعة البياض وأكثر إشراقاً وتوهجاً.

فوائد الشمندر للبشرة

الشمندر هو أحد الأطعمة الغنية جداً بمضادات الأكسدة والمغذيات المفيدة، ليس للجسم فقط، وإنما للبشرة أيضاً، ويعَد من أقدم الوسائل الطبيعيّة التي استُخدمت في مجال العنايةِ بالبشرة.

وأظهرت نتائج سريعة وفعّالة؛ أنه يمد البشرة بمتطلباتها، ويُحسّنُ من صحّتها ويمنحُها الجمال والنضارة، ويعزز من قدرتها على مكافحة الجذور الحرة التي تتعرّض لها، والتي تؤدي إلى تضرر الجلد وتلفه.

يعمل الشمندر على توحيد لون البشرة وتبييضه؛ فضلاً عن أنه يخلصها من الإفرازات الدهنية التي تسبب ظهور البثور.

طريقة تحضير عصير الشمندر

ضعي حبة مقطعة من الشمندر إلى شرائح صغيرة في وعاء على النار، مع كمية كافية من الماء، ثم صفيه بعد النضوج واطحنيه إلى أن يصبح ناعماً.

يمكنك هرسه بالشوكة، واحرصي على إضافة القليل من ماء الشمندر إلى أن تحصلي على خليط كريمي سائل ومتجانس.

طبّقي بعدها عصير الشمندر على بشرة وجهك بعد تنظيفها بالغسول الملائم، ثم اتركي عصير الشمندر على وجهك ربع ساعة، ثَم اشطفيه بالمياه الدافئة.

فوائد أخرى

لا تقتصر فوائد عصير الشمندر على تبييض البشرة وتفتيحها، وإنما يعمل أيضاً على تعزيز توهج البشرة وإعادة الإشراقة إلى البشرة الباهتة والمصفرة.

ويجعل الشمندر البشرة متوردة بشكل طبيعي، وللاستفادة من فوائده لنضارة البشرة وتوهجها، قشّري شريحة صغيرة من الشمندر واطحنيها بالخلاط الكهربائي، من ثَم أضيفي إليها رشة من الكركم، والقليل من الماء.

وحين تحصلين على خليط متجانس، طبّقيه على بشرة وجهك وعنقك، واتركيه لمدة عشر دقائق أو إلى أن يجف، بعدها، نظّفي وجهك بالغسول الملائم واشطفيه بالماء البارد.