الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

البرلمان العربي يرحب باستخدام أستراليا مصطلح الأراضي الفلسطينية المحتلة

حجم الخط
البرلمان العربي
القاهرة-وكالات

رحب البرلمان العربي اليوم الخميس، بقرار أستراليا اعتبار الأراضي الفلسطينية محتلة، والمستوطنات الإسرائيلية غير شرعية.

واعتبر البرلمان العربي، في بيان له، هذا القرار تطورا مهما في الموقف الاسترالي الملتزم بالقانون الدولي، وقرارات الأمم المتحدة، والداعم للجهود الدولية الرامية إلى إحياء عملية السلام، وفقا لمرجعيات السلام الدولية، وفي مقدمتها مبدأ حل الدولتين.

ودعا أستراليا إلى تتويج هذا القرار بالاعتراف رسميا بدولة فلسطين دون تأخير أو تردد، انسجاما مع القانون الدولي والشرعية الدولية، ووقوفا إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني العادلة والمشروعة، بما فيها حقه بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد أن هذه الخطوة تعطي مؤشرات مهمة على توجهات وتغيرات في مواقف المجتمع الدولي نحو إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وبين البرلمان العربي أن أهمية هذا القرار تكمن في أنه يبعث برسالة واضحة للمجتمع الدولي والمؤسسات الدولية، بضرورة احترام قرارات الشرعية الدولية وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها مدينة القدس.

وأعلنت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ، الثلاثاء الماضي، أمام البرلمان الأسترالي، أن حكومتها ستبدأ باستخدام مصطلح الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس في أدبياتها كافة، بالإضافة إلى اعتبار المستوطنات الإسرائيلية غير قانونية، حسب القانون الدولي.