الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"البرلمان العربي" يرحب بعودة العلاقات الفلسطينية الأميركية

حجم الخط
البرلمان العربي.jpeg
القاهرة-وكالات

رحب البرلمان العربي بعودة العلاقات الأميركية الفلسطينية، والقرار باستئناف الدعم لـ"الأونروا"، والسلطة الوطنية الفلسطينية، ومستشفيات القدس، إضافة إلى إعادة افتتاح القنصلية الأميركية شرقي القدس.

جاء ذلك على هامش أعمال الجلسة العامة السادسة من دورة الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثالث للبرلمان، اليوم السبت، التي عقدت في مقر الأمانة العامة.

وقال اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، عزام الأحمد، إن هذه الجلسة العادية تأتي امتدادا للجلسة الطارئة التي عقدت قبل شهر تقريبا والتي استضاف فيها البرلمان العربي الرئيس محمود عباس الذي ألقى كلمة هامة فيها بمشاركة أعضاء البرلمان والتي تحولت إلى قرارات.

وأضاف الأحمد إن لجنة فلسطين بالبرلمان اجتمعت مؤخرا برئاسة رئيس البرلمان عادل العسومي،  واستعرضت ما قامت به هيئة البرلمان العربي من اتصالات لتنفيذ قرارات الدورة الطارئة.

وبين أن أهمها اتحاد البرلمان الدولي، والأمم المتحدة، ومجلس حقوق الإنسان، خاصة بعد اعتماد قرار تشكيل لجنة لتقصي الحقائق بالأراضي الفلسطينية المتعلقة بالجرائم التي ارتكبتها إسرائيل في الضفة الغربية.

وبين أن لجنة فلسطين بالبرلمان أكدت ضرورة دعم الشعب الفلسطيني، ودعم السلطة الشرعية لمواجهة سياسة الأبارتيد التي تمارس في القدس خاصة الشيخ جراح وسلوان وبطن الهوى وباب العامود وكافة أنحاء الضفة الغربية.

وأكد البرلمان العربي ضرورة استمرار الدعم العربي السياسي والمعنوي والمادي للسلطة الوطنية الفلسطينية، وضرورة استئناف الدول العربية لقرارات الدعم المالي والتي أقرت في قمة بيروت.

وكلف البرلمان العربي نائب رئيس لجنة فلسطين بالبرلمان الأحمد، بالاتصال مع الاتحاد البرلماني الدولي واتحاد البرلمان الأوروبي وبعض المنظمات الأوروبية الأخرى؛ من أجل حث هذه البرلمانات لدعوة حكوماتها للعمل على ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وأطلع الأحمد أعضاء البرلمان العربي على الأوضاع بفلسطين، في ظل استمرار وتصاعد الاعتداءات التي يقوم بها المستوطنون وقوات الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين ومصادرة وهدم بيوتهم.