الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"آبل" تُحدث طريقة إنهاء المكالمة في آيفون

حجم الخط
تحديث ios 17.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

تعمل شركة "آبل"؛ عملاقة التكنولوجيا الأمريكية، على تطوير وتحديث طريقة إنهاء المكالمة في أجهزة آيفون، عبر النظام الجديد iOS 17؛ والذي تعمل الشركة على تحديثه باستمرار قبل الإطلاق الرسمي في أيلول/ سبتمبر 2023.

وحول الطريقة الجديدة لإنهاء المكالمات في آيفون، يمكن حاليا العثور على زر إنهاء المكالمة في منتصف الجزء السفلي من الشاشة، وقد كشف مختبرو النسخة التجريبية من iOS 17 أن هذا الأمر في طور التغيير، وبعد التحديث، سيتم نقل زر إنهاء الاتصال إلى أسفل يمين الشاشة.

وضمن نظام التشغيل iOS 16 الحالي، يُعرض على المستخدمين زر "إنهاء المكالمة" الأحمر أسفل الشاشة، بينما توجد شبكة من 6 خيارات أخرى؛ كتم الصوت، لوحة المفاتيح، الصوت، إضافة مكالمة FaceTime، وجهات الاتصال.

وأزالت "آبل" في النظام الجديد زر جهات الاتصال من الشبكة، الذي نُقل إلى أسفل الشاشة. ويحتل زر إنهاء المكالمة مكانه، بينما خضعت الأزرار الخمسة المتبقية أيضا للتعديل.

ومن سلبيات التغيير الجديد، أنه سيُؤدي إلى إرباك مستخدمي "آيفون"، الذين اعتادوا تعليق المكالمات عن طريق النقر على منتصف الجزء السفلي من الشاشة.

ولن يُصبح التغيير المذكور متاحًا حتى إصدار تحديث iOS 17 رسميًا؛ والذي من المتوقع أن يتم في سبتمبر القادم مع إطلاق جهاز "آيفون 15".

وسيطرأ تحديث أيضًا على ميزة التصحيح التلقائي، وستستخدم لوحة المفاتيح كنموذج محول للتنبؤ بشكل أفضل بما تكتبه بعد ذلك. وستكون الميزة أيضًا قادرة على المساعدة في القواعد.

وسيضيف التحديث الجديد تطبيق Journal لمساعدة مستخدمي "آيفون" على إدارة التوتر. وستنشئ الميزة مطالبات مخصصة وتسمح لك بجدولة الإخطارات لتذكيرك بضرورة الكتابة.