الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

في جلسة أمنية..

نتنياهو يناقش عدة قضايا على رأسها "كفاءة الجيش"

حجم الخط
نتنياهو
القدس - وكالات

ناقش رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأحد، مجموعة قضايا في حكومته، على رأسها كفاءة جيش الاحتلال في ظل "أزمة الاحتياط".

وعقد نتنياهو جلسة أمنية في مقر وزارة الجيش "الكرياه" وسط مدينة تل أبيب، مع وزير الجيش يوآف غالانت ورئيس الأركان هرتسي هاليفي، وقائد سلاح الجو تومر بار.

وفي وقت سابق اليوم، قرر نتنياهو إلغاء إجازته المقررة في الجولان، والتفرغ للقاء أمني مع رئيس هيئة الأركان هرتسي هليفي.

وذكرت القناة "12" الإسرائيلية، أن نتنياهو استدعى رئيس هيئة الأركان على عجل إلى مقر وزارة الجيش؛ لمناقشة قضايا وصفت بـ"الملحة"، حيث تم تأجيل خروجه للإجازة إلى نهار غد الاثنين.

وأشارت القناة "12"، إلى أن نتنياهو سيجري جولة من المحادثات الأمنية في تل أبيب؛ لمناقشة عدة قضايا ومنها مسألة استعداد الجيش لأي طارئ ومدى تضرره جراء موجة الاستنكافات.

في حين، أرجعت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إلغاء الإجازة، على خلفية تنظيم المعارضين للتغييرات القضائية تظاهرة احتجاج في كيبوتس "راموت" في الجولان الذي كان سيقضي به نتنياهو إجازته، بالإضافة إلى أن سكان الكيبوتس أعلنوا أن نتنياهو غير مرحب به.

وتسعى حكومة "نتنياهو" إلى إجراء تعديلات جذرية على الأنظمة القانونية والقضائية، لتقضي بشكل كامل تقريبًا على سلطة المحكمة العليا للمراجعة القضائية، وتعطي الحكومة أغلبية تلقائية في لجنة اختيار القضاة، الأمر الذي تراه شريحة واسعة من الإسرائيليين "استهدافا للديمقراطية وتقويضا لمنظومة القضاء".

ومنذ الإعلان عن الخطة في مطلع كانون الثاني/يناير، يتظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين أسبوعيا للتنديد بنص القانون والحكومة التي شكّلها نتنياهو في كانون الأول/ديسمبر.