الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

وزير خارجية إيران يُعلن عن زيارة قريبة للسعودية

حجم الخط
وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان.jpg
طهران - وكالة سند للأنباء

قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، إنه سيقوم بزيارة إلى السعودية في الأيام القادمة رفقة السفير الإيراني الذي سيُعين لدى الرياض. معربًا عن استعداد طهران لمساعدة السعودية في مجال مكافحة الإرهاب.

وأشار "عبد اللهيان" في تصريح صحفي اليوم الإثنين، إلى أن "الوجود العسكري الأجنبي في المنطقة يلحق الضرر بها ولا يحمل رسائل قوة".

وشدد: "سندافع عن أمننا القومي وأمن المنطقة بقوة وقواتنا المسلحة تحمل رسائل سلام للجوار".

وفي سياق متصل، صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، في وقت سابق اليوم، بأنه لم يتم تحديد موعد لزيارة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى السعودية.

وأردف: "ننتظر زيارة وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إلى السعودية، وخلال الزيارة سيتبادل الجانبان مختلف الملفات السياسية والإقليمية والاقتصادية".

ونوه كنعاني إلى أن "التطورات الدبلوماسية بين البلدين مستمرة"، مبينًا أنه "حتى الآن لم يتم تعيين موعد لزيارة الرئيس الإيراني إلى السعودية".

وعن موعد فتح السفارة السعودية في طهران، قال كنعاني: "المسؤولون في الرياض هم من يحددون موعد افتتاح السفارة بعد جاهزيتها. لكن السفارة استأنفت عملها في فندق أسبيناس بالاس منذ فترة".

يذكر أن العلاقات بين طهران والرياض استؤنفت بعد البيان الثلاثي (طهران وبكين والرياض) في 10 آذار/ مارس 2023. وبدأت السفارة والقنصلية العامة الإيرانيتين في الرياض، نشاطهما رسميًا في 6 حزيران/ يونيو الماضي.