الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

نصر الله يهدد: إذا دخلت محاور المقاومة المعركة فلن تبقى "إسرائيل"

حجم الخط
حسن نصر الله
بيروت - وكالات

هدد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الاحتلال الإسرائيلي أن دخول محاور المقاومة في المعركة معه، "لن يُبقي شيء اسمه إسرائيل".

ووجه نصر الله في كلمته بمناسبة الذكرى السنوية السابعة عشرة للانتصار في حرب تموز، رسالة إلى قادة الاحتلال الإسرائيلي، تفيد بضرورة معرفتهم "أنهم في هذه الساحة لا يلعبون لعبة نقاط، بل لعبة وجود وفناء".

وأكد أن المقاومة ستستعيد بقية النقاط الحدودية المحتلة، مشدداً أنها الدراع الحقيقي العزيز للبنان وشعبه، وكجزء من محور المقاومة في التحدي الكبير.

وهدد نصر الله الاحتلال من أن الذهاب لحرب مع لبنان "سيعيد إسرائيل للعصر الحجري".

وبيَّن أن على الاحتلال أن يحسب كم هو عدد الصواريخ الدقيقة التي تحتاجها المقاومة لضرب أهدافه في: "كل المطارات المدنية والعسكرية وقواعد سلاح الجو، ومحطات توليد الكهرباء والمياه ومراكز الاتصالات الرئيسية والبنى التحتية ومصافي النفط ومفاعل ديمونا".

وتابع في كلمته، أن الإنجازات البرية لجيش الاحتلال قد غابت منذ عام 2006، مستذكراً العدوان على قطاع غزة الذي "حاول فيه الاحتلال التقدم، فسقط لهم قتلى والجرحى والأسرى"، مضيفاً أن "ما يتحدثون عنه من إنجازات هو بالنار من الجو فقط".

وأوضح نصر الله، جيش الاحتلال يعاني مع المقاومين في الضفة الغربية، معتبراً ذلك شاهد آخر على غياب الإنجازات البرية.

ولفت النظر إلى أن "إسرائيل" لم تتمكن من ترميم صورة جيشها، رغم مناوراتها وتجهيزاتها المستمرة منذ 17 عاماً، مؤكداً أن جيش الاحتلال غير جاهز لأي حرب مقبلة.

واعتبر نصر الله أن الاحتلال اليوم في حالة ضعف، أكثر مما كان عليه عام 2006، سياسيا وعسكريا وشعبيا ومعنويا، بينما محور المقاومة أقوى بكثير مما كان عليه عام 2006.

وأشار إلى أن الاحتلال انتقل من الهجوم والمبادرة، إلى وضعية الدفاع في الأعم الأغلب، أما محور المقاومة "أمسك بزمام المبادرة بنسبة كبيرة".

من جهتها، عقبت قناة كان الإسرائيلية على خطاب نصر الله، معتبرةً أنه يحمل "قدر كبير من الثقة بالنفس في القدرات العسكرية لحزب الله".

وقالت القناة، "إن نصر الله مقتنع بأن حزبه تمكن من إدخال قدرات متقدمة كافية إلى لبنان، وهي قدرات من النوع الذي يتم مهاجمته من الجو في سوريا".