الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

تقرير دولي: نزوح قرابة 20 ألف شخص من جنوب دارفور

حجم الخط
نازحون سودانيون.jpg
الخرطوم - وكالة سند للأنباء

ذكرت الأمم المتحدة في تقرير جديد لها، أن قرابة الـ 20 ألف شخص نزحوا من مدينة نيالا في ولاية جنوب دارفور، غربي السودان، بعد اشتباكات وصفت بـ "المميتة" بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

ومؤخرًا، اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات "الدعم السريع" في مدينة نيالا، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى، ونزوح كبير من أحياء عدة في المدينة.

وأعرب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية عن "عميق قلقه" إزاء التقارير التي تفيد بوقوع اشتباكات مميتة في جنوب دافور بالسودان في الأيام الماضية.

وأكد أنه يراقب الوضع عن كثب، ويعمل على تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية لجنوب دارفور. معربًا عن أسفه لأن الاشتباكات الحالية تعيق نقل المساعدات من شرق دارفور إلى مدينة نيالا.

من جانبه، ناشد حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بإيصال المساعدات الإنسانية إلى إقليم دارفور الذي يتعرض إلى أوضاع "صعبة وكارثي".

وكانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أعربت عن بالغ قلقها مطلع الأسبوع إزاء تدهور الأوضاع الصحية في السودان، مع تجاوز عدد النازحين قسرًا حاجز الـ 4 ملايين شخص بسبب الأزمة المستمرة في البلاد.