الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

حماس: إفراج عن قاتل الشهيد معطان "ضوء أخضر" لمزيد من الجرائم

حجم الخط
إليشا يارد
غزة- وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم، إنّ قرار الإفراج عن المستوطن يحيئيل إندور، المشتبه به الرئيسي بقتل الشهيد قصي معطان، يمنح المستوطنين ضوءًا لارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وأكد "قاسم" في بيانٍ صدر عنه اليوم الأربعاء وتلقته "وكالة سند للأنباء" أن "القضاء" الإسرائيلي شريك في قتل الفلسطينيين بإفراجه عن المستوطن المتهم الرئيسي في قتل الشهيد معطان

وتابع إن "دعم وتغطية القضاء الإسرائيلي المجرم لإرهاب المستوطنين القتلة؛ يؤّكد لعبة تكامُل الأدوار التي تلعبها مؤسسات الاحتلال كافّة، في إرهاب شعبنا ومحاولات تهجيره عن أرضه".

ولفت إلى أنّ "القضاء" الإسرائيلي ما هو إلا أداة احتلالية لتنفيذ سياسات الاحتلال، مشددًا أنّ الشعب الفلسطيني لن يوقِف مقاومته حتى إنهاء الاحتلال، وكنس آخر مستوطن مجرم عن أرضنا.

وأمس الثلاثاء قررت محكمة الاحتلال في القدس الإفراج عن المستوطن يحيئيل إيندور، المشتبه الرئيسي بقتل الشهيد قصي معطان في قرية برقة برام الله، يوم الجمعة قبل الماضي، وتحويله إلى الاعتقال المنزلي.

وكان يخضع إندور للاحتجاز داخل مستشفى "شعاري تسيدك" منذ يوم الرابع من أغسطس/ آب الجاري، على أثر إصابته بجروح خطيرة في رأسه أثناء الهجوم الإرهابي على برقة، الذي أسفر عن استشهاد قصي معطان وإصابة اثنين آخرين.

يُذكر أن المشتبه به الثاني في الجريمة وهو إيشا يارد قد أفرج عنه بقرار قضائي، بزعم عدم توفر أدلة كافية لتوجيه تهمة القتل له.