الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

حماس: التصريحات الأمريكية حول مستشفيات غزة ضوء أخضر لارتكاب مزيد من المجازر

حجم الخط
مجمع الشفاء الطبي.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

عبرت حركة "حماس" عن رفضها لتصريحات البنتاغون والبيت الأبيض الأمريكي التي يتبنون فيها أكاذيب الاحتلال حول استخدام المستشفيات في قطاع غزة لإخفاء جنود الاحتلال الأسرى أو كمراكز للقيادة والسيطرة.

وقالت "حماس" في بيان لها، مساء الثلاثاء، "نعدّ تلك التصريحات بمثابة ضوء أخضر أمريكي لارتكاب الاحتلال لمزيد من المجازر الوحشية بحق المستشفيات بهدف تدمير القطاع الصحي والضغط على شعبنا لتهجيره من أرضه تنفيذا لمخططات يروّج لها النازيون الجدد أمثال نتانياهو وسموتريتش".

وجدّدت "حماس" دعوتها للأمم المتحدة لتشكيل لجنة دولية للتجوال والإطلاع على كافة المستشفيات "للوقوف على كذب رواية الاحتلال وحليفته واشنطن التي تتحمل مسؤولية مباشرة عن حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة".

وكان البيت الأبيض قد زعم إن المعلومات المتوفرة لدى واشنطن تفيد بأن حركتي حماس والجهاد الإسلامي تستخدمان المستشفيات في قطاع غزة، بما فيها مجمع الشفاء، لدعم عملياتهما العسكرية، مرددا بذلك المزاعم التي أطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

فيما ادعت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) أن أجهزة الاستخبارات خلصت إلى أن حماس والجهاد تديران مركز قيادة وسيطرة من مجمع الشفاء، وإنهما تستخدمان المستشفيات في غزة -بما فيها الشفاء- لاحتجاز "الرهائن".