الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خاص بالصور وقفة طلابية بجامعة بيرزيت وفاء للشهيد مصطفى الكستوني

حجم الخط
وقفة في بيرزيت
رام الله- وكالة سند للأنباء

ندد عشرات الطلبة في جامعة بيرزيت بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية، اليوم الخميس، بجريمة الاحتلال الإسرائيلي باغتيال الشهيد مصطفى الكستوني خلال اقتحام مدينة جنين شمال الضفة الغربية فجر اليوم.

جاء ذلك خلال وقفة نظمتها الحركة الطلابية ومجلس الطلبة في جامعة بيرزيت، ورفع الطلبة فيها، لافتات كُتب على بعضها "يا قمرًا تزين للخلود"، كما رفعوا صور الشهيد "الكستوني".

وفي كلمة باسم مجلس الطلبة، أدان أحمد عويضات جريمة الاحتلال البشعة بحق جنين ومخيمها، مؤكدًا أن دماء الشهداء نور في طريق الحرية ونار على الاحتلال وإيذان بالثأر لمقاوم جديد.

ووجه "عويضات" رسالة للاحتلال، قائلًا: "واهم الاحتلال إن ظن أن القتل يرهبنا، وواهم من ظن أن القتل والتدمير والإجرام يجدي في انتزاع المقاومة من الشعب الفلسطيني الأبي".

وأضاف: "سيدرك المحتل أن جهوده ذهبت سدى، وزواله عن أرض فلسطين مسألة وقت، والقادم من مفاجئات المقاومة أعظم".

من جانبه، نعى منسق الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت عمرو خليل الشهيد "الكستوني"، وأكد أن الوقفة رسالة للاحتلال أن "المقاومة ستبقى صلبة متماسكة ولن ترهبها الاغتيالات، والشعب سيبقى شوكة عصية على الانكسار أمام طغيان الاحتلال".

وقفة 6.jpg

والشهيد مصطفى الكستوني، أسير سابق وجريح، ارتقى فجر اليوم الخميس بعد إصابته برصاص الاحتلال، في الرأس والصدر والبطن، بحسب ما أوردته وزارة الصحة الفلسطينية.

وبارتقاء "الكستوني" يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام إلى 228 شهيداً، بينهم 187 شهيدًا من الضفة الغربية والقدس، و4 شهداء من الداخل المحتل، و37 شهيداً من قطاع غزة.

وقفة 7.jpg

وقفة 8.jpg

وقفة 5.jpg

وقفة 2.jpg

وقفة 1.jpg

وقفة 3.jpg