الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بعد الاعتداء على الأسرى.. المقاومة تطلق صواريخ بعيدة المدى تجاه البحر

حجم الخط
صواريخ بعيدة المدى
غزة- وكالة سند للأنباء

أطلقت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء اليوم الخميس، صواريخ بعيدة المدى تجاه البحر، بالتزامن مع تصعيد  إدارة "مصلحة السجون" اعتداءاتها ضد الأسرى الفلسطينيين.

وبحسب قناة "الأقصى" الفضائية، فإن المقاومة الفلسطينية أطلقت 50 صاروخًا من بينها "عياش 250"، بعد إجراءات الاحتلال الإسرائيلي ضد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية صباح اليوم.

ويُعدُّ صاروخ "عياش 250" أحدث ما كشفت عنه المقاومة الفلسطينية وفاجئت به الاحتلال عندما قصفت مطار "رامون" الإسرائيلي في "معركة سيف القدس" عام 2021.

وصباح اليوم، اقتحمت قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، قسمي "3" و"4" في سجن النقب الصحراوي ونكّلت بالأسرى، ونقلت بعضهم إلى سجن "نفحة" وسط حالة من التوتر الشديد.

وعلى إثره أعلن الأسرى في سجن النقب، دخولهم الإضراب المفتوح عن الطعام؛ فيما أغلق الأسرى السجون كافة؛ احتجاجًا على الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها.

والاثنين الماضي أجرى المتطرف "ابن غفير" زيارة استفزازية لسجن النقب؛ للاطّلاع على سير الإجراءات التي أقرّها بحق الأسرى، وتهدف إلى التضييق عليهم وسلبهم أبسط الحقوق التي حصلوا عليها بعد معارك طويلة مع إدارة السجون.

وجاءت زيارة سجن النقب الصحراوي، في وقتٍ تشهد السجون حالة من الغليان؛ رفضًا لسياسات إدارة السجون العنصرية القمعية بحق الأسرى.

وتوعد الوزير المتطرف "ابن غفير" الأسرى بالاستمرار في التنكيل والتضييق عليهم، مهدّداً بفرض المزيد من الشروط وتشديد الإجراءات.