الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"أونروا" تعلق خدماتها في مخيم عين الحلوة بلبنان

حجم الخط
أونروا
بيروت - وكالات

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، تعليق خدماتها داخل مخيم عين الحلوة للاجئين، جنوب لبنان اعتبارا من أمس الجمعة، في ظل استمرار وجود المسلحين في منشآتها.

ودعت "أونروا" في بيان لها، المسلحين كافة إلى إخلاء منشآتها خاصة المدارس منها؛ لضمان تقديم المساعدات والخدمات لسكان المخيم.

ورجحت أن المدارس في المخيم لن تكون مستعدة لاستقبال 3200 طفل في بداية العام الدراسي الجديد، "بالنظر إلى الانتهاكات المتكررة، بما فيها تلك التي حدثت في الماضي، والأضرار الكبيرة التي وقعت".

وطالبت "أونروا" مجددًا المسلحين، بالإخلاء الفوري لمنشآتها؛ لضمان تقديم المساعدة الملحة للاجئين دون أي عوائق، مؤكدةً أنها "لا تتهاون إطلاقا مع أي انتهاك لحرمة وحياد منشآتها".

وشهد مخيم عين الحلوة للاجئين للفلسطينيين اشتباكات مسلحة نهاية يوليو/ تموز الماضي،  استمرت عدة أيام؛ وأسفرت عن مقتل 11 شخصًا وسقوط أكثر من 60 جريحًا، بالإضافة لأضرار لحقت بالممتلكات والبنى التحتية داخل المخيم وفي محيطه.

ويعد عين الحلوة أكبرا مخيمات اللجوء في لبنان ويضم نحو 50 ألف  لاجئ مسجل، بحسب بيانات الأمم المتحدة، بينما تفيد تقديرات غير رسمية بأن عدد سكانه يتجاوز 70 ألفًا.

وتُقدم "أونروا" خدمات عامة تشمل المدارس والرعاية الصحية الأولية، والمساعدات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، والضفة الغربية، والأردن، وسوريا، ولبنان.