الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

مشعل: الاحتلال يُخطط لتهجير الفلسطينيين من الضفة

حجم الخط
خالد مشعل
عمان - وكالة سند للأنباء

قال رئيس حركة "حماس" في الخارج خالد مشعل، إن مخطط الاحتلال في الضفة الغربية ليس تسريع الاستيطان، بل تهجير أهلها، مشيرًا إلى أن الاحتلال يستهدف الأمة العربية تحديدًا فلسطين والأردن.

وأكد "مشعل" خلال مهرجان الأقصى الثاني والعشرين "إنما الأقصى عقيدة" المنعقد في محافظة الكرك الأردنية مساء أمس السبت: "أن الاحتلال يريد أن يحسم المعركة على القدس باستكمال تهويدها والسيطرة السياسية والدينية عليها، وكذلك حسم المعركة على الأقصى".

وأوضح أن المسجد الأقصى في قلب الخطر الذي يكاد يحدق فيه تدنيسًا واقتحامًا، إلى جانب مخططات تقسيمه أو هدمه.

وبيّن أن حكومة الاحتلال الحالية هي الحكومة الأشد تطرفًا في تاريخ الاحتلال، فهم يستعلجون حسم الصراع على الضفة والقدس والأقصى.

وأردف "مشعل" في كلمته: "أن الاحتلال نقل الصراع إلى قلب فلسطين، لذلك علينا جميعا أن ننقل الصراع نقلة جديدة، وأن نسطر هذه المرحلة بصفحات من نور كما سطرها صلاح الدين وقطز وعمر بن الخطاب".

وشدد أن الاحتلال يريد اختراق الأمة العربية والهيمنة عليها، واستهداف أنمنها وخيراتها واستقلالها، مشيرًا إلى أن الأمة قدمت صفحات مشرقة في الدفاع عن فلسطين، وفي الأردن ثمة شهداء للجيش الأردني في معركة الكرامة وفي حربي 48 و67، ولا يزالون حاضرين.

وأشار "مشعل" إلى أن المقاومة في فلسطين عند حسن الظن بها، وفي موضع الرهان عليها، فمعركة الأقصى هي معركة شرف ودين وعروبة ومصير.

وتابع رئيس حركة حماس في الخارج أن الحاضنة المقدسية مع أهل الداخل الفلسطيني المحتل تعتبر معركة الأقصى هي معركتهم المصيرية.