الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خاص الأسيران محمد آخميس وهادي نزال يعلقان إضرابهما عن الطعام

حجم الخط
الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال
رام الله - وكالة سند للأنباء

علق الأسيران محمد آخميس وهادي نزال، مساء اليوم الأحد، إضرابهما المفتوح عن الطعام بعد التوصل لاتفاق مع إدارة مصلحة السجون.

وقال مدير الدائرة القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين جميل سعادة في تصريح لـ"وكالة سند للأنباء"، إن الأسيرين محمد باسم آخميس، وهادي ناجي نزال علقوا إضرابهما عن الطعام بعد أن وافقت ادارة مصلحة السجون على مطالبهم.

ويواصل 8 أسرى إداريين في سجن "عوفر" العسكري، خطواتهم النضالية ضد جريمة الاعتقال الإداريّ المتواصلة بحقّهم عبر برنامج وطني أقرته لجنة المعتقلين الإداريين المنبثقة عن لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة.

ويُضرب الأسيران كايد الفسفوس من دورا جنوب غربي الخليل، وسلطان الخلوف من برقين قضاء جنين، منذ 18 يومًا، وأسامة دقروق منذ 14 يومًا، وانضم لهم منذ 11 يومًا في سجن "ريمون"، المعتقلون: محمد تيسير زكارنة، أنس أحمد كميل، عبد الرحمن إياد براقة، وزهدي طلال عبيدو، إضافة للأسير سيف الدين ذياب.

وبلغ عدد المعتقلين إداريًا في سجون الاحتلال، 1200 معتقل، ووفق نادي الأسير فإن ما يزيد عن 80% من الإداريين تعرضوا للاعتقال سابقًا، بينهم كبار في السن، ومرضى، وأطفال.

ويُحتجز المعتقلين الإداريين بشكل أساسي، في ثلاثة سجون وهي: عوفر العسكري، النقب الصحراوي، ومجدو، وبقيتهم في عدة سجون أخرى.

وبلغ أعلى عدد في أوامر الاعتقال الإداري مقارنة بالخمس سنوات الأخيرة، عام 2022، بإصدار 2409 أمر اعتقال، وأعلى أوامر الاعتقال الإداري، كانت في شهر تموز 2023، وبلغت 370.