الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خاص بالفيديو اعتصام للمعلمين في بيرزيت احتجاجاً على "النقل التعسفي"

حجم الخط
اعتصام للمعلمين
رام الله - وكالة سند للأنباء

نظم عدد من المعلمين ظهر اليوم الأحد، اعتصاما أمام مديرية التربية ببلدة بيرزيت شمال مدينة رام الله رفضًا لما وصفوه بـ"النقل التعسفي".

وقال المعلم صخر زهران، إن المعلمين كان لهم عدد من المطالب، وبناء على اتفاق جرى مع اللواء جبريل الرجوب جرى فك الإضراب مقابل إعطائهم حقوقهم في شهر سبتمبر/ايلول القادم، وعدم المس بأي معلم من المعلمين.

وأضاف زهران في تصريح لمراسل "وكالة سند للأنباء"، أن مديرية التربية نقل المعلمين من مكان تواجدهم بشكل تعسفي، واصفاً عملية النقل بـ"المجزرة".

وطالب زهران بعودة المعلمين إلى مدارسهم، محذراً أنه في حال لم يتم الاستجابة لمطالبهم، فسيكون هناك خطوات تصعيدية والاعتصام في مديرية التربية ببلدة بيرزيت، وإعلان الإضراب عن الطعام والشراب حتى عودة المعلمين لمدارسهم.

وحمل المعلمون المشاركون في الاعتصام لافتات رافضة لـ"النقل التعسفي"، جاء فيها "النقل التعسفي أموال مهدورة من المال العام"، "لا للتنقلات التعسفية"، "لا للعقوبات الجماعية".

وانطلق العام الدراسي الجديد 2023 - 2024، صباح اليوم الأحد، في محافظات الضفة الغربية والقدس.

وأعلن حراك المعلمين بالضفة الغربية، الجمعة الماضية، عن إضراب جزئي تحذيري مع افتتاح العام الدراسي الجديد؛ احتجاجًا على عدم تلبية الحكومة الفلسطينية لمطالبهم، موضحاً أن الإضراب سيكون عبر إعطاء ثلاث حصص فقط ثم المغادرة لجميع المراحل ومن ضمنها الثانوية العامة "التوجيهي".

وأكد حراك المعلمين على مقاطعة مكاتب التربية والتعليم وأقسام الإشراف والدورات التدريبية مقاطعة تامة، حيث يقتصر عمل المعلم على إعطاء الثلاث حصص فقط.