الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث بالفيديو إحراق مركبة مستوطن اقتحم بلدة ترمسعيا برام الله

حجم الخط
حرق سيارة مستوطن اقتحم ترمسعيا.png
رام الله – وكالة سند للأنباء

أحرق شبان فلسطينيون، مساء اليوم الأحد، مركبة مستوطن إسرائيلي، قرب بلدة ترمسعيا، شمال شرق رام الله، وسط الضفة الغربية.

وبحسب مصادر محلية، فإن الشبان الثائر في رام الله، أحرقوا مركبة مستوطنة قرب بلدة ترمسعيا، التي تعرضت إلى هجوم عنيف من المستوطنين خلال الفترة الأخيرة.

وأوردت قناة 14 الإسرائيلية، أن مستوطنًا اقتحم قرية ترمسعيا، فتجمع حوله عدد من الفلسطينيين وأحرقوا مركبته، فيما توجهت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى المكان من أجل إنقاذه.

وقالت القناة، إن المستوطن الذي اقتحم قرية ترمسعيا أصيب بجروح غير معروفة.

من جانبه، أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن قوة من الجيش هرعت إلى البلدة الفلسطينية من أجل إنقاذ المستوطنين، وتم الوصول إليه وإخراجه من المكان.

ويستولي مئات المستوطنين على جزء من أراضي بلدة ترمسعيا، حيث أقاموا مستوطني "شيلو".

ومساء أمس السبت، هاجم عشرات المستوطنين عدة قرى ومدن فلسطينية بالضفة الغربية، وسط دعوات بزيادة الاعتداء على بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس خاصةً، إثر عملية إطلاق النار التي أدت إلى مقتل مستوطنين اثنين.

وصعّد المستوطنون من هجماتهم ضد البلدات الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس، تحت حماية من جيش الاحتلال الإسرائيلي وغطاء من الحكومة المتطرفة.

ووثق مركز أبحاث فلسطيني، 1250 اعتداء للمستوطنين في الضفة، منذ بداية العام حتى نهاية شهر يوليو/ تموز الماضي، مؤكداً أنه ازدياد عمَّا شهدته الأعوام السابقة.

وفي المقابل، تواصلت الدعوات الفلسطينية لتشكيل لجان حماية في البلدات والقرى الفلسطينية خاصة مدينة نابلس، وحمل أدوات الدفاع عن النفس للتصدي لهجمات المستوطنين، في أعقاب الاعتداءات المتكررة التي شهدتها