الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

المفتي يدعو لإعمار المسجد الأقصى

حجم الخط
المفتي.jpg
القدس-وكالة سند للأنباء

دعا المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، لإعمار المسجد الأقصى، وشد الرحال إليه؛ تزامنا مع الذكرى السنوية لإحراقه.

وقال المفتي في بيان، اليوم الاثنين، إن الحريق في المسجد الأقصى مازال مشتعلا في ظل استمرار عمليات تهويده، رغم مرور 54 عاما على إخماده.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تسعى لتنفيذ مخطط المستوطنين، الرامي لوضع يدها على المسجد الأقصى، مؤكدا أنه يندرج في إطار مسلسل التطرف الذي تنتهجه سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت المفتي إلى أن المسجد الأقصى ملك للمسلمين وحدهم، ولا يحق لغير المسلمين التدخل في شؤونه، مؤكدا أن أهل فلسطين، سيبقون السدنة والحراس لمواجهة الأخطار التي يتعرض لها.

ودعا الفلسطينيين الذين يستطيعون الوصول إلى المسجد الأقصى، لشد الرحال إليه وإعماره، مناشدا المنظمات الدولية ألا تقف موقف المتفرج من مسلسل تهويد مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وتصادف اليوم الذكرى الرابعة والخمسين لإحراق المسجد الأقصى، عندما ، اقتحم متطرف أسترالي الجنسية يدعى دينيس مايكل روهان المسجد الأقصى من باب الغوانمة في 21 أغسطس/ آب 1969، وأشعل النار في المصلى القبلي، الأمر الذي أدى لالتهام أجزاءً واسعة من المصلى المسقوف في المسجد.