الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

8 منهم بالرصاص الحي..

محدث نابلس.. جيش الاحتلال يعتقل شابًا ويُصيب 52 خلال مواجهات في بلدة بيتا

حجم الخط
مواجهات بلدة بيتا في نابلس
نابلس - وكالة سند للأنباء

أصيب 52 فلسطينيين بالرصاص الحي والاختناق واعتقل شاب، مساء اليوم الإثنين، خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا، جنوبي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

واقتحم جيش الاحتلال، مساء اليوم، بلدة بيتا، وحاصر منزلًا في إحدى حارات البلدة واعتقل الشاب شهيد معلا (وهو طبيب)، قبل اندلاع مواجهات أدت لإصابة 52 فلسطينياً.

في تفاصيل الاعتقال، قال عضو المجلس البلدي في بيتا عبد السلام معلا لـ"وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال اقتحمت بيوت عائلة معلا دون سابق إنذار، باستخدام الكلاب المدربة، وسط تهديدات وتخويف.

وأشار إلى أن الجيش تعمد استهداف بيوت أشقائه، تلاها اقتحام منزل الطبيب "شهيد معلا" ابن شقيقه، بعد تفتيش لمنزله استمر ساعتين.

وأكد أن العائلة لا تعرف تفاصيل وأسباب الاعتقال، ودواعيه المفاجئة.

إلى ذلك، أفادت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، بتعامل طواقمها مع 8 إصابات بالرصاص الحي، خلال مواجهات في بلدة بيتا، منوهة إلى أن إحدى الإصابات في الرأس وجاري نقلها إلى مستشفى "رفيديا" الحكومي.

واستطرد "الهلال الأحمر" بأنه: "يجري إنعاش القلب والرئتين للمصاب برصاص الاحتلال الحيّ بالرأس من بلدة بيتا".

ولفتت إلى أنها عالجت ميدانياً 42 حالة اختناق، ونقلت إصابتين بالرصاص المطاط في الظهر والبطن إلى المستشفى.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريح مقتضب، وصول 6 إصابات بالرصاص الحي من بلدة بيتا، بينها إصابة "حرجة جدًا" في منطقة الرأس.

وفي وقت سابق، اندلعت مواجهات في "الحارة التحتا" ببلدة بيتا، بين الشبان وجيش الاحتلال، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي في أطرافه السفلية؛ قبل نقلها إلى إحدى المراكز الصحية.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن قوات خاصة إسرائيلية دخلت إلى الحارة التحتا في بلدة بيتا، قبل أن يدفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية للبلدة، لا سيما من جهة بلدة عقربا المجاورة، جنوبي مدينة نابلس.

وأشار مراسلنا، نقلًا عن سكان محليين، إلى أن قوات الاحتلال حاصرت منزلًا في بلدة بيتا، ودهمت منازل أخرى، عرف منها: منزل تحسين عابدة، ومنزل وائل خبيصة. منوهًا إلى "تمركز جنود الاحتلال داخل المنزلين".

وأضافت المصادر، أن جيش الاحتلال اقتحم بيت المواطن بدر رشدي "أبو درويش"، بعد تحطيم الباب الرئيسي، وخرج منه؛ دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، بأن جيش الاحتلال اعتقل مواطنًا فلسطينيًا من بلدة بيتا، جنوبي نابلس، يُشتبه بتقديمه مساعدة لمنفذ عملية إطلاق النار في بلدة حوارة.

ولفتت الصحيفة الإسرائيلية النظر إلى أن جيش الاحتلال نقل المعتقل الفلسطيني إلى التحقيق للفحص إذا ما كان على صلة بعملية حوارة الأخيرة.