الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خاص الاحتلال يفرض طوقًا أمنيًا على الخليل لليوم الثاني

حجم الخط
جيش الاحتلال
الخليل - وكالة سند للأنباء

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثاني على التوالي، فرض طوق أمني شامل على مدينة الخليل ومداخلها جنوب الضفة الغربية، ويُخضع بلداتها لاقتحامات ومداهمات واسعة وتفتيشات دقيقة.

يأتي ذلك بالرغم من إعلان جيش الاحتلال اليوم أنه اعتقل اثنين صباح اليوم، يُشتبه بتنفيذهما عملية إطلاق النار قرب "منطقة سدة الفحص" جنوب الخليل أمس الاثنين، وأدت لمقتل مستوطنة وإصابة آخر بجروحٍ خطيرة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن جيش الاحتلال يُواصل نشر حواجز عسكرية وإعاقة دخول وخروج المواطنين الفلسطينيين من مدينة الخليل والبلدات والقرى المجاورة.

وأضاف مراسلنا أنّ جيش الاحتلال أغلق مداخل فرش الهوا ورأس الجورة، وبيت عينون، ومدخل سدة الفحص، فيما ينشر حواجز على المداخل المؤدية للطرق الالتفافية في محافظة الخليل.

وطالت إغلاقات الاحتلال مداخل أغلب البلدات الواصلة لمدينة الخليل، بينها بلدات: دورا، بني نعيم، يطا، حلحول، وبيت أمر؛ التي يغلقها جنود الاحتلال بين الحين والآخر ويدققون في هويات المارة.

ولفت مراسلنا إلى أنّ المواطنين يضطرون لسلوك طرق ترابية وعرة؛ للتنقل بين بعض البلدات في محافظة الخليل.

وتسببت إجراءات وإغلاقات الاحتلال لطرق ومداخل مدينة الخليل، بتعطيل المدارس في المدينة اليوم الثلاثاء؛ "حفاظا على سلامة الطلبة والمعلمين، على أن يتم تعويضه لاحقا"، وفق ما أعلنت وزارة التربية والتعليم.