الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث بالفيديو "ينتمون لحماس".. الاحتلال يزعم اعتقال منفذي عملية الخليل

حجم الخط
الاحتلال يغلق مداخل الخليل عقب عملية سدة الفحص جنوب المدينة (7).jpg
الخليل – وكالة سند للأنباء

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، اعتقال منفذي عملية الخليل والتي أسفرت عن مقتل مستوطنة وإصابة آخر بجروح خطيرة، في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأمس الاثنين، قُتلت مستوطنة إسرائيلية وأُصيب آخر بجروحٍ خطيرة، في عملية إطلاق نار على سيارة مستوطنين، قرب المدخل الجنوبي لمدينة الخليل.

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن قائد لواء الخليل العقيد يشاي روسيليو أعلن رسميًا عن "اعتقال المشتبه بهما في تنفيذ عملية إطلاق النار يوم أمس قرب الخليل، وأدت لمقتل مستوطنة وإصابة آخر بجروح خطيرة".

وادعت القناة 14 الإسرائيلية، أن منفذي عملية إطلاق النار في الخليل ينتمون لحركة "حماس".

وبمقتل المستوطنة الإسرائيلية في عملية الخليل، ارتفعت حصيلة القتلى إلى 36 إسرائيليًا جراء عمليات المقاومة ضد الاحتلال ومستوطنيه في الضفة الغربية والداخل المحتل، وعلى الحدود مع مصر، منذ بداية العام الجاري 2023.

وبحسب وحدة البيانات في "وكالة سند للأنباء"، فإن 16 إسرائيليًا قتلوا جراء عمليات المقاومة في الداخل المحتل، و17 آخرين في عمليات مماثلة بالضفة الغربية، بالإضافة لـ 3 جنود إسرائيليين قتلوا في عملية إطلاق نار نفذها جندي مصري، قرب معبر "العوجا" الحدودي.

وشهد اليومان الماضيان، عمليتين نوعيتين للمقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية، الأولى يوم 20 أغسطس/ آب حين نفّذ فلسطيني عملية إطلاق نار قرب حاجز حوارة جنوب نابلس، أسفرت عن مقتل مستوطنيْن، قبل انسحابه من المكان بسلام.

والثانية في 22 من الشهر ذاته، حين أطلق مقاومون فلسطينيون النار على مركبة مستوطنين جنوب الخليل، ما أدى إلى مقتل مستوطنة وإصابة آخر بجروح خطيرة.