الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

إيران تشيد بتصاعد المقاومة في الضفة

حجم الخط
عملية الخليل
الدوحة - وكالة سند للأنباء

أشاد مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران علي أكبر ولايتي، بمقاومة الشعب الفلسطيني خاصة في الضفة الغربية، معتبرا أنها تشكل انتصارا لإرادته ومقاومته.

وأكد ولايتي، خلال اتصال هاتفي مع رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، على موقف إيران الثابت بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته حتى ينال حقوقه، مشيرا إلى طبيعة المأزق الذي يعيشه الاحتلال.

من جانبه، أكد هنية على صمود الشعب الفلسطيني وقدرته على مواجهة الاحتلال وعدوانه، مشيداً بموقف إيران الثابت في دعم القضية والشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأشار هنية، إلى أن العدو يسعى إلى كسر إرادة الشعب الفلسطيني عبر جرائمه وعدوانه المتصاعد في القدس والضفة واستمرار حصاره لغزة.

وشدد على أن الشعب الفلسطيني ومقاومته مصممون على مواصلة المقاومة وكسر استراتيجية العدو وإفشال مخططاته، وصولا لتحرير أرض فلسطين ومقدساته وخاصة القدس والمسجد الأقصى.

وتشهد الضفة الغربية حالة استنفار لم تصلها منذ نهاية الانتفاضة الثانية، حيث ينشر جيش الاحتلال 22 من كتائبه، عقب تصاعد الأحداث الميدانية لاسيما بعد عملية الخليل أمس الاثنين، والعملية التي شهدتها حوارة قبل أيام، وأسفرت عن مقتل 3 مستوطنين وإصابة آخر بجروح خطيرة.

ومنذ بداية العام الجاري 2023، تصاعدت وتيرة أعمال المقاومة ضد الاحتلال ومستوطنيه، أسفرت في مجملها عن مقتل 36 إسرائيليًا في الضفة الغربية والداخل المحتل، وعلى الحدود مع مصر.