الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

استعمالات مختلفة الدقيق الأبيض في المنزل

حجم الخط
الدقيق
بيروت-وكالات

للدقيق الأبيض استعمالات أخرى بعيداً عن الخبز، والتي من الممكن أن تكون حلاً سهلاً لمشاكل كانت تبدو صعبة، ولا يسهل وجود حل لها في المنزل، إليك بعض الاستخدامات الغير مألوفة له.

إزالة البقع من القماش بالدقيق الأبيض

يمكنك الاستعانة بالطحين، من أجل إزالة بقع الزيت أو الدهون أو البيض النيء، وذلك لأنه يعتبر الطريقة الصحيحة لإزالة هذا النوع من البقع الصعبة.

وعليك أن تقوم برش رش كمية وفيرة من الطحين على البقعة، ثم الانتظار ليقوم الدقيق بامتصاص البقعة التي تترك آثارها عادة على القماش.

بعد ذلك قم بإزالة الدقيق من القماش، بأداة كاشطة، مع تفادي خدش القماش أو إتلافه، لتأتي بعد ذلك مرحلة التنظيف المناسبة للقماش، سواء باليد أو في الغسالة.

الدقيق لطرد النمل من المنزل

إذا كنت تعاني من وجود الكثير من النمل في منزلك، فعليك رش الطحين على الأماكن التي يدخل منها النمل، ويمكن خلط بيكربونات الصوديوم مع الدقيق الأبيض قبل رشها، لطرد النمل من منزلك لفترة طويلة.

الدقيق لتلميع الأواني النحاسية

يغنيك الدقيق الأبيض، عن استعمال المواد كيميائية، لتلميع الأواني النحاسية، عن طريق تحضير خليط سهل، مكون من الطحين، والخل، والملح.

ويتم فرك الأواني النحاسية بالخليط لبضع دقائق، ثم تتركها لبضع دقائق لتجف، ومن ثم مسحها بقطعة قماش نظيفة وجافة.

تلميع الأثاث الخشبي بالدقيق الأبيض

يستطيع الدقيق الأبيض أن يلمع الأثاث الخشبي باستعمال الدقيق الأبيض، وجعله يبدو كأنه في حالة جديدة، من خلال خلط الدقيق مع الخل، ثم مسح الأثاث به.