الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

أشاد بإجراء انتخابات بلدية في قطاع غزة..

"الدعاليس" يُعلن رزمة من التسهيلات بالموظفين الحكوميين والبلديات

حجم الخط
عصام الدعليس
غزة- وكالة سند للأنباء

أعلن رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة عصام الدعاليس، اليوم الأربعاء، رزمة من التسهيلات الخاصة بالموظفين الحكوميين وموظفي البلديات التي تمّ إقرارها وسيتم الإعلان عن تفاصيلها قريبًا.

وأكد "الدعاليس"، خلال لقاء عقد في مقر رئاسة العمل الحكومي بمدينة غزة مع رؤساء البلديات والمجالس والهيئات المحلية، على تسهيلات تشمل كافة الخدمات التي تقدمها البلديات للمواطنين.

وشدد على ضرورة مراعاة الشرائح والفئات الهشَّة اقتصاديًا في المجتمع، وتخصيص تسهيلات محددة للجرحى وذوي الشهداء والأسرى؛ تقديرًا لتضحياتهم.

وصادقت لجنة متابعة العمل الحكومي على رزمة من الإجراءات والتسهيلات تخص البلديات مع البدء في تنفيذها وتطبيق بنودها؛ بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين وتقديم العون والمساعدة لهم، وفق ما أبلغه "الدعاليس" لرؤساء البلديات.

وناقش "الدعاليس" مع رؤساء البلديات والمجالس والهيئات المحلية عددًا من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك؛ في سبيل تعزيز عمل البلديات وتجويد الخدمات المقدّمة للمواطنين والحدّ من أي إشكاليات.

وحول إجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة، أشار "الدعاليس" إلى أنَّ متابعة العمل الحكومي أشادت بإجراء انتخابات بلدية في القطاع، وبإعلان الفصائل الفلسطينية جهوزيتها التامة لتذليل جميع العقبات وتسخير الإمكانات المتاحة في سبيل ذلك، موضحًا أنّها أطلعت جميع الفصائل والأطراف والمنظمات الحقوقية بقرارها.

ودعا "الدعاليس" رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنّا ناصر إلى زيارة قطاع غزة وبدء الخطوات العملية.

وجدد "الدعاليس" تأكيده المضي نحو إجراء انتخابات الهيئات والمجالس البلدية في محافظات القطاع، مشدّدًا على الالتزام التام بما تفرزه نتائج الانتخابات كحق طبيعي لأبناء الشعب الفلسطيني.