الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاحتلال يشدد إجراءاته بعقربا ويأخذ قياسات منزل عائلة "بني فضل"

حجم الخط
إجراءات عسكرية
نابلس - وكالة سند للأنباء

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، تشديد إجراءاتها العسكرية في بلدة عقربا جنوب شرق نابلس؛ بذريعة البحث عن منفذ عملية إطلاق النار التي أدت لمقتل مستوطنين، مطلع الأسبوع الجاري، في وقتٍ أخذت فجر اليوم الخميس قياسات منزل لعائلة "بني فضل"، مدعيّةً أن أحد أفرادها نفّذ العملية.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن قوات الاحتلال تُغلق جميع مداخل عقربا، باستثناء المدخل الرئيس، وكافة الطرق التي تربطها بالقرى المجاورة.

وتتواجد قوات الاحتلال منذ يوم السبت على الطريق الواصل بين عقربا وبيتا، إذ منعت المواطنين والمركبات من المرور وأطلقت قنابل الغاز باتجاههم.

الاحتلال يأخذ قياسات منزل عائلة "بني فضل"..

وبهذا الصدد أخذت قوات الاحتلال فجر اليوم قياسات منزل عائلة الشاب أسامة عيسى بني فضل، في بلدة عقربا، حيث يتهمه جهاز "الشاباك" الإسرائيلي بتنفيذ عملية إطلاق النار في حوارة.

وقال رئيس بلدية عقربا صلاح بني جابر لـ "وكالة سند للأنباء" إنّ قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بأكثر من 30 آلية عسكرية، وداهمت منزل المواطن عيسى بني فضل وأخذت قياساته ووضعت علامات على جدرانه؛ تمهيدا لهدمه في وقتٍ لاحق.

وأشار إلى أنّ منزل "بني فضل" يقع ضمن مبنى مكوّن من ثلاثة طوابق، يملكه المواطن "عيسى" وأولاده.

ولا تعرف العائلة شيئًا عن نجلها "أسامة" المتغيّب منذ أيام، ويدرس الهندسة الميكانيكية في جامعة النجاح الوطنية بنابلس.

وكان الاحتلال، قد اعتقل والد "أسامة" وشقيقه غداة عملية حوارة، وأفرج عنهما بعد استجوابهما والتحقيق معهما، لكنّه لم يُوقف مداهماته لبيوت في البلدة منذ أيام؛ في محاولة للوصول للشاب أسامة.

ويوم السبت الماضي، قُتل مستوطنان إسرائيليان، بعملية إطلاق نار نفذها فلسطيني بمسدس من مسافة صفر، قرب حاجز "حوارة" العسكري، جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية، ثم انسحب من المكان.