الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

10 أسرى يواصلون إضرابهم في سجون الاحتلال

حجم الخط
قوات إسرائيلية تتأهب لقمع الأسرى
رام الله-وكالة سند للأنباء

يواصل عشرة أسرى فلسطينيين، إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، منهم ثمانية احتجاجا على اعتقالهم إداريا الإداري.

وقال المختص في شؤون الأسرى، حسن عبد ربه، لـ"وكالة سند للأنباء"، اليوم الاثنين، إنّ المعتقلين سلطان الخلوف من برقين قضاء جنين، وكايد الفسفوس من دورا جنوب غربي الخليل، مضربين منذ ثلاثة أسابيع، إضافة إلى المعتقل أسامة دقروق الذي يواصل إضرابه منذ 18 يوما.

وأكد أن الأسير محمد تيسير زكارنة، وأنس أحمد كميل، وعبد الرحمن إياد براقة، وزهدي طلال عبيدو، يواصلون إضرابهم منذ 15 يومًا، فيما انضم للإضراب منذ 5 أيام المعتقل الإداري سيف الدين ذياب العمارين.

ويُضرب الأسير حاتم القواسمة (42 عاما) من الخليل، عن الطعام لليوم الـ 12 على التوالي، للمطالبة بنقله عند شقيقه الأسير حازم القواسمة في سجن "ريمون".

وأعلن القيادي في "الجهاد الإسلامي" ماهر الأخرس، يوم الأربعاء، إضرابه المفتوح عن الطعام، بعد أن اعتقلته قوات الاحتلال من منزله ببلدة سيلة الظهر في جنين، شمال الضفة الغربية.

وأشار عبد ربه، إلى أن الأسير زاهر حمّاد (49 عامًا) من بلدة سلواد، شمال شرقي رام الله، علق إضرابه عن الطعام، يوم أمس الأربعاء، بعد السماح له بلقاء نجله الأسير محمد في سجن "عوفر".

وأوضح أن الأسرى الإداريين يواصلون خطواتهم التصعيدية، في مختلف السجون بمقاطعة محاكم الاحتلال، إلى جانب رفض الحصول على الأدوية العلاجية للأسرى الإداريين المرضى، والتمرد على قوانين السجون.

وتعتقل سلطات الاحتلال في 23 سجنًا ومركز توقيف وتحقيق تابعة لمخابراتها، قرابة الـ 5000 أسير فلسطيني؛ بينهم 1200 معتقل إداري (بدون تهمة)، و32 أسيرة، و180 طفلًا قاصرًا، إلى جانب 700 أسير مريض.