الساعة 00:00 م
السبت 11 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

"حماس": عدوان الاحتلال في الأقصى سيواجه بالرباط والمقاومة

حجم الخط
اعتداء على المصلين في باب الأسباط
القدس – وكالة سند للأنباء

شددت حركة "حماس" على أن عدوان شرطة الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في باب الأسباط، سيواجه بمزيد من الحشد والرباط والمقاومة دفاعًا عن المسجد الأقصى والمقدسات.

وأدانت "حماس" في بيانٍ لها، تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الجمعة، عقب اعتداء عناصر من شرطة الاحتلال الإسرائيلية على المصلين الفلسطينيين أمام باب الأسباط أحد أبواب المسجد الأقصى.

وحمّلت الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الهمجي على المصلين، وعرقلة وصولهم إلى المسجد الأقصى، معتبرةً ذلك "استفزازاً لمشاعر المسلمين، وانتهاكاً فاضحاً لحرية الوصول إلى أماكن العبادة المكفولة في كل الشرائع والقوانين الدولية".

ودعت أبناء الشعب الفلسطيني إلى الاستمرار في شد الرحال والرباط في المسجد الأقصى، دفاعًا عنه وإفشالاً لمخططات الاحتلال التهويدية بحقه.

وأكدت "حماس" أن المسجد الأقصى والقدس "سيبقيان عنواناً للمقاومة التي لن نحيد عنها حتى تحريرهما، وكل أراضينا المحتلة ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية، وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

وفي وقت سابق من اليوم، أصيب ثمانية مقدسيين واعتُقل آخر، إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الصوت، تجاه المصلين في باب الأسباط أحد أبواب المسجد الأقصى.