حماس: تصريحات نتنياهو عدوانية شجعته عليها واشنطن

حجم الخط
فوزي برهوم.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

شددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على أن تصريحات نتنياهو بضم المستوطنات في الضفة الغربية وغور الأردن "لن تغير من الحقائق شيئًا".

وقال الناطق باسم حماس، فوزي برهوم، في تصريح صحفي له اليوم الثلاثاء، إن تصريحات نتنياهو "لن توقف مقاومة شعبنا المتصاعدة بأشكالها كافة لمواجهة الاحتلال ومخططاته".

وأضاف برهوم: "هذه التصريحات تأتي استمرارًا في السياسة العدوانية على شعبنا الفلسطيني وأرضه ومقدراته، شجعته عليها الإدارة الأمريكية شريكة الاحتلال في عدوانه على شعبنا".

وأردف: "الهرولة الإقليمية تجاه التطبيع مع العدو، وسلوك السلطة في الضفة باستمرارها في التنسيق الأمني وقمع المقاومة والتمسك بخيار المفاوضات العبثية، شجع نتنياهو على تصريحاته".

وأوضح الناطق باسم حماس: "هذا كله يتطلب خطوات عملية ومسؤولة من الكل الفلسطيني بمستوياته وفصائله كافة، بالإسراع في اعتماد استراتيجية وطنية موحدة".

ونوه إلى ضرورة أن "ترتكز تلك الاستراتيجية على خيار استمرار الكفاح والمقاومة بأشكالها المختلفة، ووقف السلطة لسياسة التنسيق الأمني مع الاحتلال".

ودعا برهوم، السلطة الفلسطينية إلى "وقف ملاحقتها للمقاومة، والتصدي بشكل موحد لسياسات نتنياهو العدوانية ونزع الشرعية عن الاحتلال وعزله".