الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

22 معتقلا يعانون أوضاعا صعبة في توقيف "حوارة"

حجم الخط
سجون الاحتلال
رام الله- وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الاثنين، إن 22 معتقلًا فلسطينيًّا يقبعون في مركز توقيف "حوارة" يعانون أوضاعًا حياتية قاسية للغاية.

وأوضحت "هيئة الأسرى" ىفي بيان صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، أنّ مركز توقيف "حوارة" يفتقر إلى أدنى مقومات الحياة الآدمية، كما أنّ إدارة المعتقل لا توفر لهم المياه الساخنة للاستحمام منذ أكثر من أسبوعين،عدا عن عدم وجود أغطية كافية للمعتقلين .

وتابعت أنّ "إدارة المعتقل تعطي المعتقلين بطانيات عفنة تفوح منها روائح كريهة وقذرة، ولا توفّر لهم الملابس، إضافة إلى تعمدها تجاهل أمراضهم وآلامهم ولا تقدم لهم أي علاج لأوضاعهم الصحية الصعبة".

وناشدت "هيئة الأسرى" المؤسسات الحقوقية والقانونية، بضرورة إجراء زيارة عاجلة للوقوف على الأوضاع الصحية واللاإنسانية التي يتعرضون لها داخل المعتقل، ومحاسبة سلطات الاحتلال على ما ترتكبه من انتهاكات وجرائم مخالفة، لكل الاتفاقيات والقوانين الدولية التي تعنى بحقوق الأسير.

ويعتقل الاحتلال في 23 سجنًا ومركز توقيف وتحقيق تابعة لمخابراتها، نحو 5000 أسير فلسطيني؛ بينهم 1200 معتقل إداري (بدون تهمة)، و32 أسيرة، و180 طفلًا قاصرًا، إلى جانب 700 أسير مريض.