الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

دكتور بجامعة النجاح يفوز بجائزة "شومان" للباحثين العرب

حجم الخط
نابلس - وكالة سند للأنباء

فاز عضو هيئة التدريس في قسم الكيمياء بجامعة النجاح الوطنية إسماعيل الورّاد، ، بجائزة مؤسسة عبد الحميد شومان للباحثين العرب في دورتها 37 لعام 2019.

وجاء تتويج الدكتور ورّاد في حقل العلوم الأساسية، وتحديداً موضوع الكيمياء الفيزيائية، مناصفةً مع الدكتور أحمد الصباغ من جمهورية مصر العربية.

وبلغ عدد المترشحين لهذه الدورة 382 مرشحاً من الوطن العربي، وفاز بالجائزة 15 باحثاً ضمن حقول الجائزة، وهي 6 حقول، حيث يندرج ضمن كل حقل منها موضوعان اثنان متغيران تختارهما الهيئة العلمية للجائزة.

وتضم حقول الجائزة العلوم الطبية والصحية، والعلوم الهندسية، والعلوم الأساسية، والعلوم الإنسانية والاجتماعية والتربوية، والعلوم التكنولوجية والزراعية، والعلوم الاقتصادية والإدارية.

وتُمنح جائزة شومان تقديراً لإنتاج علمي متميز يؤدي نشره وتعميمه إلى زيادة في المعرفة العلمية والتطبيقية، والإسهام في حل مشكلات ذات أولوية محلياً وإقليمياً وعالمياً، ونشر ثقافة البحث العلمي.

وهذه الجائزة هي أوّل جائزة عربيّة تُعنى بالبحث العلمي وتحتفي بالباحثين العرب.

 وتهدف إلى دعم البحث العلمي وإبرازه في جميع أنحاء الوطن العربي، والمشاركة في إعداد وإلهام جيل من الباحثين والخبراء والمختصين العرب في الميادين العلميّة المختلفة.