الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاحتلال يُناقش الاستعداد لحرب واسعة النطاق

حجم الخط
حرب متعددة الجبهات
القدس - وكالة سند للأنباء

قالت قناة 13 الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، إن "الكابنيت" الإسرائيلي سيعقد جلسة خلال الأسابيع القادمة؛ لمناقشة الاستعداد حول حربٍ واسعة النطاق على ثلاث جبهات، ومناقشة سيناريوهاتها.

وبحسب القناة، فإن تقديرات إسرائيلية تجري نحو الموافقة على حرب شاملة متعددة الجبهات، يطلق خلالها صواريخ بعيدة المدى نحو المدن الفلسطينية المحتلة من قطاع غزة وسوريا ولبنان خاصة في الأيام الأولى من الحرب.

ويتوقع السيناريو أن يستعد "الجهاز الأمني" الإسرائيلي ​​لاشتباكات في مدن الداخل المحتل على غرار أحداث حرب مايو/أيار 2021 والتي عُرفت باسم "سيف القدس".

ومنذ بداية العام الجاري 2023، تصاعدت وتيرة أعمال المقاومة ضد الاحتلال ومستوطنيه، أسفرت في مجملها عن مقتل 36 إسرائيليًا في الضفة الغربية والداخل المحتل، وعلى الحدود مع مصر.

ويوم الأحد، هدد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو خلال افتتاحية جلسة الحكومة الإسرائيلية الأسبوعية، بـ "دفع الثمن باهضًا لمن يحاول المساس" بالاحتلال ومستوطنيه في الضفة الغربية، وفي قطاع غزة، وفي أي مكان آخر، ومن يموّل ويوجه وينظم أعمال المقاومة.

وجاءت تصريحات نتنياهو بعد أن دعا قادة سابقون في مؤسسات الاحتلال الأمنية، إلى اغتيال صالح العاروري لأنهم يرون أنه يتزعم محاولات لإشعال شرارة انتفاضة جديدة في الضفة الغربية، وتوحيد جبهات المقاومة في وجه "إسرائيل".

ويتهم الاحتلال، العاروري، بالوقوف خلف العديد من العمليات التي نفذتها المقاومة في الضفة الغربية، منذ بداية العام؛ وأدت لمقتل العشرات وإصابة آخرين