الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

6 إصابات في صفوف الاحتلال ..

18 عملًا مقاومًا بالضفة خلال الـ24 ساعة

حجم الخط
مقاومة
القدس - وكالة سند للأنباء

نفذ مقاومون فلسطينيون 18 عملًا مقاومًا بالضفة الغربية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة؛ أدت لإصابة 6 من جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وشملت عمليات المقاومة بحسب مركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، عمليتي إطلاق نار، وحالتي إلقاء عبوات ناسفة، و12 مواجهة تخللها إلقاء حجارة.

ورصد "معطى"، إصابة جندي إسرائيلي بتفجير عبوة ناسفةٍ خلال المواجهات في عزون بقلقيلية، والتي تخللها عمليات إلقاء حجارة صوب جنود الاحتلال.

وخاض المقاومون اشتباكات عنيفة ومتكررة تخللها إلقاء عبوات ناسفة صوب قوات الاحتلال في بيت أمر بالخليل، واندلعت مواجهات عنيفة بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال في سعير.

وأطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال في جبل جرزيم بنابلس، كما اندلعت مواجهات بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال في العوجا بأريحا.

وشهدت مدينة رام الله اندلاع مواجهات تخللها إلقاء الشباب الثائر الحجارة صوب قوات الاحتلال في خربثا بني حارث، دير بزيع، ومخيم الجلزون، ومخماس التي شهدت تصديين للمستوطنين، أديا لإصابة أربعة مستوطنين.

وتصدّى الشباب الثائر والأهالي للمستوطنين في تقوع، التي شهدت مواجهات تخللها عمليات إلقاء حجارة صوب قوات الاحتلال.

ومنذ بداية العام الجاري 2023، تصاعدت وتيرة أعمال المقاومة ضد الاحتلال ومستوطنيه، أسفرت في مجملها عن مقتل 36 إسرائيليًا في الضفة الغربية والداخل المحتل، وعلى الحدود مع مصر