الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

4 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال

حجم الخط
سجون الاحتلال
رام الله- وكالة سند للأنباء

يواصل أربعة أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم عن الطعام لفتراتٍ متفاوتة، رفضًا لاعتقالهم، بينهم ثلاثة معتقلين إداريين.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إن المعتقلين كايد الفسفوس من دورا بالخليل، وسلطان خلوف من برقين جنوب غرب جنين، يواصلان إضرابهما عن الطعام منذ 28 يومًا، وعبد الرحمن براقة من مخيم عقبة جبر جنوب أريحا منذ 21 يوما، رفضًا لاعتقالهم الإداري.

بينما يواصل الأسير القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" ماهر الأخرس (52 عامًا)، من بلدة سيلة الظهر قضاء جنين، إضرابه منذ ثمانية أيام، رفضًا لاعتقاله التعسفي من منزله.

وأكد نادي الأسير، أن "إدارة سجون الاحتلال تواصل إجراءاتها التنكيلية بحق المضربين عن الطعام، وتحتجزهم في ظروف قاسية داخل الزنازين، وتضغط عليهم نفسيًا وجسديًا، في محاولة لثنيهم عن الاستمرار في إضرابهم.

وأضاف أن الأوضاع الصحية للمضربين عن الطعام تتفاقم فعليًا مع مرور الوقت، مُشيرًا إلى أن ثلاثة من المضربين خاضوا إضرابات طويلة سابقًا، أثرت فعليًا في أوضاعهم الصحية.

يشار إلى أنه منذ عام 2011، تجاوزت عدد الإضرابات الفردية 440 إضرابا، جلها ضد جريمة الاعتقال الإداري.

وبحسب مؤسسات معنية بشؤون الأسرى، فإن ربع المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال "يعتقلون إداريا دون تهمة أو محاكمة"، حيث صدر أكثر من ألفي قرار أو أمر تجديد اعتقال إداري منذ مطلع العام 2023.