الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

بالفيديو مقتل مواطن برصاص الأجهزة الأمنية في طولكرم

حجم الخط
مواجهات
طولكرم - وكالة سند للأنباء

قُتل شاب متأثرًا بجراحٍ خطيرة أُصيب بها صباح اليوم الأربعاء، جراء مواجهات اندلعت بين أجهزة الأمن الفلسطينية، ومواطنين في مخيم طولكرم، تخللها إطلاق نار.

وأكد المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية لؤي ارزيقات في تصريحٍ مقتضب تلقته "وكالة سند للأنباء"، "مقتل مواطن بإطلاق نار داخل مخيم طولكرم"، مشيرًا إلى أنّ الشرطة، تباشر إجراءات البحث والتحري في ظروف مقتله.

وفي تفاصيل ما جرى، قالت مصادر محلية، إنّ أجهزة الأمن اقتحمت في ساعة مبكرة من صباح اليوم، مخيم طولكرم، وأزالوا متاريس حديدية (حواجز)، كان قد نصبها المقاومون في المخيم لعرقلة اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي.

وأثارت عملية الإزالة، رفض وغضب المواطنين في المخيم، وعلى إثره، اندلعت مناوشات، أطلقت خلالها أجهزة الأمن، النار، والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين؛ ما أدى لإصابة أحد الشبّان بجراحٍ حرجة، (أعلن عن وفاته لاحقًا).

وظهر شبّان مسلّحون في مقطع فيديو مصوّر، قالوا إنهم من كتيبة طولكرم – الرد السريع، وسرايا القدس، وجند الله، حمّلوا فيه السلطة الفلسطينية مسؤولية ما جرى في المخيم، مؤكدين أنهم "لن يسكتوا، وأنه يجب توضيح حيثيات الحدث".

ماذا قال الأمن؟

لكنّ المفوض السياسي العام، والناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية اللواء طلال دويكات، أفاد في تصريحٍ له، بأن الأجهزة الأمنية أزالت "مواد خطرة وحواجز" من داخل مخيم طولكرم.

ولفت "دويكات" إلى أنّ الأجهزة الأمنية أجرت عملية الإزالة، بعد تلقيها شكاوى من مؤسسات وأفراد في طولكرم، حول وجود مواد خطرة وحواجز أمام مدارس الأطفال وفي الطرقات داخل المخيم.

وتبعًا لما جاء في حديثه ، فإن "مسلحين أطلقوا النار أمام منبى المحافظة بعدما أنهت قوة الأمن مهمتها بالمخيم، ما استدعى دخل الأجهزة الأمنية لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لضبط الحالة الأمنية، ومنع أي مظاهر تهدد السلم الأهلي في طولكرم".