الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

إدانة فصائلية واسعة..

محدث بالفيديو والصور وفاة مواطن بمواجهات مع الأجهزة الأمنية في نابلس

حجم الخط
اشتباكات نابلس
نابلس - وكالة سند للأنباء

توفي مواطن، الليلة الماضية، متأثراً بجراح أصيب بها، وأصيب عدد من المواطنين في مدينة نابلس، إثر الاشتباكات التي اندلعت بين الأجهزة الأمنية من جهة ومجموعات من المسلحين والمواطنين من جهة أخرى، في أعقاب اعتقال الأجهزة الأمنية للمطارد للاحتلال مصعب اشتية.

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء"، عن مصادر عائلية قولها، إن المواطن فراس فارس يعيش (53 عاماً)، توفي متأثراً بجراحه في الرأس، التي أصيب بها خلال المواجهات مع الأجهزة الأمنية في نابلس الليلة الماضية.

وأفاد مراسلنا أن 3 مواطنين أصيبوا بالرصاص، بينهم إصابة خطيرة للأسير المحرر المهندس أنس عبد الفتاح، فيما أصيب عدد آخر بالاختناق جراء قنابل الغاز التي أطلقتها الأجهزة الأمنية.

والقتيل "يعيش" هو شقيق الشهيد أمجد يعيش الذي استشهد سابقاً برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

ونعت مجموعات "عرين الأسود" المواطن "يعيش"، وأعلنت الحداد، ودعت المواطنين للإضراب وعدم فتح المحال التجارية.

وأغلق الشبان مداخل البلدة القديمة في نابلس بالإطارات المطاطية والمتاريس، فيما تستمر المواجهات، وتسمع أصوات إطلاق نار كثيف ناجم، وفق مراسلنا، عن اشتباكات بين مسلحين وعناصر الأجهزة الأمنية لا تزال مستمرة حتى لحظة إعداد هذا الخبر (6:49 صباحاً).

إدانات فصائلية

حركة حماس

"من جهتها نعت حركة "حماس"، "الشهيد فراس فارس يعيش (53 عامًا)، الذي ارتقى متأثرا بجراحه التي أصيب بها مساء أمس الاثنين برصاص أجهزة أمن السلطة".

وحمّلت "الحركة"، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، السلطة وأجهزتها الأمنية المسؤولية كاملة عن استشهاد المواطن "يعيش"، وما قالت إنه "تطاول على دماء أبناء شعبنا، وتساوق مع سياسات الاحتلال".

ودعت الحركة القوى والمؤسسات والشخصيات الوطنية والاعتبارية إلى "تحمّل مسؤوليتها في إلزام السلطة وأجهزتها الأمنية بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين كافة، والمطاردين خاصة، وإنهاء نهج الاعتقال السياسي الآثم".

حركة الجهاد الإسلامي

من جانبها نعت حركة "الجهاد" الشهيد "يعيش"، محمّلة الأجهزة الأمنية الفلسطينية المسؤولية الكاملة عما قالت إنه "جريمة نكراء".

وأكدت "الجهاد"، في بيان صحفي، أن هذه الممارسات لا تخدم إلا المشروع التوسعي الإسرائيلي في فلسطين، وتساوق مع الاحتلال.

وطالبت السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية، بكف يدها عن المقاومين ووقف سياسة التنسيق الأمني.

ودعت "الجهاد" كل القوى والشخصيات الاعتبارية لاتخاذ موقف تاريخي ووضع حد لهذه الممارسات المرفوضة، وحقن الدماء الفلسطينية وتوحيد كل الجهود في مقاومة الاحتلال.

1.jpg

واعتقلت الأجهزة الأمنية في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، المطلوب لقوات الاحتلال مصعب اشتية (30 عاماً) من مدينة نابلس.

وقال شهود عيان، إنه جرى اعتقال المطلوب "اشتية"، برفقة اثنين آخرين، عقب اعتراض سيارة كان يستقلها قرب كلية الروضة شرق مدينة نابلس.

وفي السياق، أكدت عائلة اشتية اعتقال ابنها "مصعب"، وعدم صحة الأنباء التي يروج لها بموافقتها على تسليمه.