الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

نعت الشهيدين زعانين ومنصور..حماس: المقاومة مستمرة حتى إنهاء الاحتلال

حجم الخط
الشهيد خالد زعانين وعايد منصور
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت حركة حماس مساء اليوم الأربعاء، أن الشعب الفلسطيني ومقاومته سيواصلون طريق المقاومة حتى إنهاء الاحتلال الغاشم، وتحقيق حريته واستقلاله بإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس.

ونعت حماس في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، الشهيد خالد الزعانين (15 عامًا)، الذي ارتقى بعد عملية طعن نفذها في محطة القطار بحي المصرارة في القدس مساء اليوم، والشهيد عايد منصور (30 عامًا)، من نابلس، الذي ارتقى خلال الإعداد والتجهيز للتصدي لعدوان الاحتلال، بعد مسيرة حافلة بالشجاعة والعطاء في ظل أسرة مشهود لها بالنضال.

وأضافت، أنّ دماء الشهداء ستبقى مناراتٍ على طريق الحرية والاستقلال.

واستشهد الفتى خالد سامر الزعانين، بعد تنفيذه عملية طعن في محيط موقف القطار الخفيف في حي المصرارة في مدينة القدس، أسفرت عن إصابة مستوطن، فيما استشهد الشاب عايد عادل قني منصور (30 عامًا)، إثر انفجار عرضي لعبوة محلية الصنع في قرية كفر قليل جنوب نابلس.

ووفق رصد وحدة البيانات في "وكالة سند للأنباء"، بلغ عدد الشهداء منذ بداية أغسطس/آب الجاري 21 فلسطينياً برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في أنحاء متفرقة من فلسطين.

وارتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا برصاص الاحتلال منذ بداية العام إلى 235 شهيداً، بينهم 193 شهيدًا من الضفة الغربية والقدس، و4 شهداء من الداخل المحتل، و38 شهيداً من قطاع غزة.