الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

نعت شهداء جنين.."الفصائل": المقاومة مستمرة حتى دحر الاحتلال

حجم الخط
الفصائل الفلسطينية
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت الفصائل الفلسطينية مساء اليوم الثلاثاء، أن المقاومة في الضفة مستمرة ومتصاعدة، ولن تتوقف حتى تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال.

واستشهد 6 فلسطينيين وأصيب 26 آخرين بالرصاص الحي مساء اليوم الثلاثاء، خلال اشتباكات مسلحة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحامه مخيم جنين ومحاصرته منزلاً.

"حماس": جرائم الاحتلال لن تخيف الشعب الفلسطيني

وأكدت حركة "حماس"، أن جرائم الاحتلال ومجازره لن تخيف الشعب الفلسطيني، بل ستزيده عزمًا وقوّة في مواجهة الاحتلال ومليشيا مستوطنيه.

ودعت "حماس" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أبناء الشعب الفلسطيني لتصعيد المقاومة رداً على الاحتلال وجرائمه، وانتقاماً لدماء الشهداء، والوفاء لوصيتهم العظيمة بالتمسك بالمقاومة طريقاً للتحرير والعودة.

وأهابت بجموع أبناء الضفة لمواصلة النفير واليقظة، واستهداف قوات الاحتلال وقطعان مستوطنيه في كل المدن والمناطق المحتلة.

"فتح": مجزرة جنين تزيد إصرارنا على إنهاء الاحتلال

من جانبها، أكدت حركة "فتح"، أن المجزرة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيليّ في جنين لن تزيد الشعب الفلسطيني إلا إصرارًا على إنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينيّة ذات السيادة وعاصمتها القدس.

ونعت حركة "فتح"، في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، شهداء مجزرة جنين، الذين استشهدوا اليوم الثلاثاء، جرّاء عدوان جيش الاحتلال الهمجيّ على مخيّم جنين، داعية إلى تصعيد المقاومة ضد الاحتلال وجيشه ومستوطنيه.

وأضافت، أنّ هذا العدوان الهمجيّ يعبّر عن النهج الدمويّ لحكومة الاحتلال المأزومة التي تسعى من خلال إراقة دماء أبناء الشعب الفلسطيني إلى تصدير أزماتها الداخليّة.

وأكدت "فتح"، أنّ الاحتلال ومستوطنيه سيحاسبون على جرائمهم المتواصلة بحقّ الشعب الفلسطيني، داعية المجتمع الدولي إلى التدخُّل الفوريّ، وكبح جماح إرهاب منظومة الاحتلال المتواصل بحق الشعب الفلسطيني.

"الشعبيّة": جنين ستبقى شوكة في حلق العدو الإسرائيلي

من جانبها، قالت الجبهة الشعبية إن مدينة جنين، ستبقى شوكة في حلق العدو الإسرائيلي، ولن تُكسر أبدًا، وستكون وقودًا لإشعال انتفاضةٍ عارمةٍ في وجه الاحتلال.

ووجهت الشعبية في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، التحيّة إلى سواعد المقاومين الذين أسقطوا عددًا من طائرات الاحتلال المسيّرة في سماء المخيّم.

وأضافت، أن الملحمة البطولية التي يجسّدها الشعب الفلسطيني في أحياء الضفة الغربيّة وشوارعها وأزقتها مدنها ضد جنود الاحتلال والمستوطنين، هي الوجه الناصع والمشرق لمقاومة الشعب الفلسطيني التي لم تتوقّف يومًا.

"الديمقراطية": الحكومة الإسرائيلية الفاشية لا تفهم سوى القوة

وفي السياق، أكدت الجبهة الديمقراطية أن الحكومة الفاشية الإسرائيلية لا تفهم سوى لغة القوة والمقاومة.

وشددت الديمقراطية في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، على أن الدعوات للتهدئة هي بمثابة ضوء أخضر للعدو للاستمرار بجرائمه.

"الأحرار": الاحتلال لن ينجح بإخماد ثورة الشعب الفلسطيني

من جانبها، أكدت حركة الأحرار أن الاحتلال لن ينجح بإخماد ثورة الشعب الفلسطيني، وإجهاض المقاومة والنيل من عزيمة الصامدين الثابتين الذين يتصدون لعدوانه وجرائمه المتواصلة.

ونعت الأحرار في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، شهداء جنين الأبطال، الذين نجحوا في إفشال مخطط الاحتلال بالوصول لمنفذ عملية حوارة البطولية، مؤكدة أن الاحتلال سيدفع ثمن عدوانه.

ودعت لتكاتف الجهود وتطوير الأداء وتعزيز الرؤى، لوضع خطط تساهم في وقف عربدة الاحتلال واقتحامه للضفة ومخيماتها.

"المجاهدين": ما حدث في جنين فعل إجرامي

وفي السياق، قالت حركة المجاهدين إن ما حدث في جنين فعل إجرامي إسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني ومقاومته، ولن يفلح العدو بإرهابه وبطشه في وأد المقاومة في الضفة.

وأكدت المجاهدين في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن دماء الشهداء ستبقى وقوداً يزيد من جذوة المقاومة على الغاصب المحتل.

ووجهت، نداءً للشعب الفلسطيني في الضفة لإشعال الأرض الفلسطينية لهباً تحت أقدام الجنود الإسرائيليين، انتقاماً للشهداء.

واستشهد 6 فلسطينيين وأصيب 26 آخرين بالرصاص الحي مساء اليوم الثلاثاء، خلال اشتباكات مسلحة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحامه مخيم جنين ومحاصرته منزلاً.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين وأطلقت صاروخاً على منزلٍ تحاصره، بزعم وجود منفذ عملية "حوارة" بداخله، والتي أدت لمقتل مستوطنين اثنين في 26 فبراير/ شباط الماضي.