الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

كوريا الشمالية تجري تدريباً على ضربة نووية

حجم الخط
كوريا الشمالية تطلق صاروخين بالستيين
بيونغيانغ - وكالات

أطلقت كوريا الشمالية صاروخين باليستيين قصيري المدى باتجاه البحر صباح اليوم الخميس، في إطار التدريب على تنفيذ "ضربة نووية تكتيكية"، تحاكي "محو" مواقع إستراتيجية في جارتها الجنوبية.

وقال الجيش الكوري الشمالي إنه صاروخين باليستيين قصيري المدى؛ في إطار "تدريب على ضربة نووية تكتيكية تحاكي ضربات الأرض المحروقة في مراكز القيادة الرئيسية والمطارات التشغيلية" عبر الحدود في كوريا الجنوبية.

وكان الجيش الكوري الجنوبي أفاد بأن الصاروخين أُطلقا باتّجاه بحر الشرق الذي يعرف أيضا باسم بحر اليابان، قبيل منتصف الليلة الماضية.

وزار الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون مركز قيادة التدريب التابع لهيئة الأركان العامة للجيش الشعبي الكوري أمس الأربعاء، وفقا لوكالة الأنباء المركزية الكورية.

ونقلت الوكالة الكورية الشمالية عن جيش البلاد أن "التدريب يرمي إلى توجيه رسالة واضحة للأعداء، وجعل كل الضباط القادة وأقسام الأركان في الجيش بكامله يستعدون بالكامل للحرب".

وجاء إطلاق الصاروخين، في خضم مناورات عسكرية سنوية واسعة النطاق تعرف باسم "درع الحرية أولتشي"، وتثير دوما غضب كوريا الشمالية.

وفي السياق، أشارت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إلى تعزيز مراقبتها ويقظتها، إزاء مزيد من الاستفزازات، وبقاء جيشها على جهوزية تامة بالتعاون الوثيق مع الولايات المتحدة.

وشاركت قاذفة إستراتيجية أمريكية واحدة على الأقل من نوع بي-1بي في المناورات الجوية المشتركة، وقد حلقت أمس الأربعاء فوق شبه الجزيرة الكورية، ما أثار حفيظة بيونغ يانغ.

ووصفت كوريا الشمالية تحليق القاذفة في أجواء شبه الجزيرة أنه "تهديد خطير" و"امتداد لسيناريو ضربة نووية استباقية ضد جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية"، التسمية الرسمية لكوريا الشمالية.