الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

شُح الإمدادات وانقلاب الغابون يرفعان أسعار النفط

حجم الخط
مصفاة بترول.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

ارتفعت أسعار النفط العالمية في التعاملات المبكرة اليوم الخميس، مدعومة بشح الإمدادات الأمريكية، فيما تتجه الأنظار إلى بيانات نشاط المصانع في الصين التي أظهرت انكماشها للشهر الخامس على التوالي.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أكتوبر التي ينقضي أجلها اليوم 14 سنتا، أو 0.16%، إلى 86 دولارًا للبرميل. كما ارتفع عقد نوفمبر الأكثر نشاطًا 10 سنتات أو ما يعادل 0.12% إلى 85.34 دولارًا.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 10 سنتات، أو 0.13%، إلى 81.74 دولارًا.

وارتفعت الأسعار هذا الأسبوع بفضل بيانات الحكومة الأميركية التي أظهرت انخفاض إمدادات الخام أكثر من المتوقع.

وساهم في ارتفاع الأسعار أيضًا، الانقلاب العسكري في الغابون، العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، الذي أثار مخاوف من تعطل في الإمدادات وقدم دعمًا إضافيا للأسعار أمس الأربعاء.

ويتوقع المحللون أن تمدد السعودية خفضا طوعيا لإنتاج النفط بمقدار مليون برميل يوميا للشهر الثالث على التوالي في أكتوبر، إلى جانب التخفيضات التي ينفذها تحالف أوبك+ الذي يضم منظمة أوبك وحلفاء بقيادة روسيا.

وعدّلت الحكومة الأميركية زيادة الناتج المحلي الإجمالي بالخفض إلى 2.1% في الربع الأخير من العام بدلا من 2.4% المعلنة الشهر الماضي.

وأظهرت بيانات أمس الأربعاء تباطؤ نمو الوظائف في القطاع الخاص بشكل ملحوظ في أغسطس.

وقد أدت البيانات الاقتصادية الأميركية الضعيفة إلى خفض توقعات رفع أسعار الفائدة مجددا، وارتفاع أسعار الفائدة يقلص الطلب ويضغط على أسعار النفط نحو الانخفاض.